غنام: تأمين حجر لائق لمصابي كورونا غير القادرين على الحجر المنزلي

الضفة المحتلةمصدر الإخبارية

قالت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، إنه تم تأمين مكان يليق بالحياة الكريمة لمصابي وباء كورونا المستجد (كوفيد19)،من مخيم الجلزون شمال المحافظة، نتيجة المعطيات الخطيرة التي تدل على سرعة تفشي الفيروس وعدم ملاءمة المنازل بالمخيم للحجر البيتي.

وأضافت غنام في بيان يوم الأحد، أن هذه الإجراءات تأتي استجابة لتوجه تنظيم حركة “فتح” واللجنة الشعبية، ومؤسسات وفعاليات المخيم، ولمطالب أهالي المخيم، وذلك بعد تقرير لوزارة الصحة، بعدم ملاءمة مبنى سكن دار المعلمين الذي كان قد أعلن عنه سابقا كمكان للحجر تقدمت به وكالة الغوث، فكان القرار بتوفير مكان آخر بالمدينة.

وأشارت إلى أنه سيتم تنفيذ نقل المصابين الراغبين بالحجر الخارجي مساء اليوم، لم يتمكنوا من البقاء في المنازل بسبب ضيقها وعدم استيعابها للفصل ما بين المصاب وغير المصاب، وسيكونوا جميعا تحت إشراف وزارة الصحة والطاقم الطبي.

وأعربت غنام، ورئيس لجنة طوارئ مخيم الجلزون ثائر نخلة، باسم اللجنة الشعبية وتنظيم حركة “فتح” وكافة مؤسسات وفعاليات المخيم، جهود وزيرة الصحة مي الكيلة وطاقم المديرية بمحافظة رام الله والبيرة على حرصهم وعملهم الدؤوب مع أهالي المخيم وخاصة الطب الوقائي.

349 إصابة كورونا جديدة

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، عن تسجيل وفاة يوم الأحد، لمواطن (48 عاما) من مدينة الخليل متأثرا بإصابتة بفيروس كورونا ، إضافة إلى تسجيل 349 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، و408 حالات تعاف.

وبينت الصحة في بيانها، أن الإصابات توزعت على النحو التالي: محافظة القدس: 105 إصابات، محافظة رام الله والبيرة 49 إصابة، محافظة الخليل: 166، محافظة طولكرم 6 إصابات، محافظة بيت لحم: 11 إصابة، ومحافظة نابلس: 7 إصابات.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل 6 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وتسجيل 408 حالات شفاء 399 في محافظة الخليل، 6 محافظة نابلس، 3 قطاع غزة

وأوضحت وزارة الصحة أن الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة: 16 حالة من بين المصابين موجودة في غرف العناية المكثفة، بينها 7 موصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي

وبينت أنه تم إجراء 2323 فحصاَ لعينات مشتبه بإصابتها، وعدد الحالات النشطة الكلي: 5763، وعدد حالات التعافي: 1237، وعدد حالات الوفاة: 37