أونروا توقف رواتب 3 آلاف موظف في الضفة

وكالات – مصدر الإخبارية

أوقفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطينيين “أونروا” رواتب أكثر من 3000 موظف في الضفة المحتلة، على خلفية الإضرابات التي قام بها اتحاد العاملين في محاولة منها لثنيهم عن النضال النقابي المستمر.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم اتحاد الموظفين في أونروا رائد عميرة أن هذا الإجراء غير مسبوق، واتبعته الوكالة ضمن سياسة العقاب الجماعي بحق الموظفين، وأكد أنه أمر خطير.

ودعا إلى تدخل الأمين العام للأمم المتحدة بشكل مباشر، ولفت أنه صمت الأمم المتحدة يشير إلى أنها شريكة في الاعتداء على العاملين واللاجئين في إقليم الضفة، وقال: “صمتها يعتبر الضوء الأخضر للمفوض العام والإدارة العليا لتشويش العمل وتقليص الخدمات المقدمة للاجئين”.

وتابع عميرة: “هذه الإجراءات والرسائل التهديدية التي تقوم بها الوكالة لا تليق بمنظمة دولية تدعي الحياد والشفافية”.

وأكد أن التسارع في الإجراءات غير القانونية لـ “أونروا” حسب وصفه، لن يثني الاتحاد عن مواصلة النضال النقابي، ولن يدفعه للتراجع مهما أصدرت من تعليمات وأوقفت رواتب، وخصمت إجازات عن العاملين، أو أوقفتهم عن العمل.

ودعا عميرة الجهات المسؤولة والقانونية على مستوى الأمم المتحدة، ومنظمات حقوق الإنسان كافة إلى محاسبة الإدارة العليا لوكالة “أونروا”، ومدير العمليات ونائبه على سياسة الابتزاز وتشويه صورة العاملين والاتحاد، وعلى التنمر الوحشي ضدهم، حسب قوله.

ويستمر إضراب اتحاد العاملين الشامل والمفتوح في جميع القطاعات التابعة للوكالة، في ظل عدم تقدم أونروا للأمام، وعدم استجابتها لمطالب الوسطاء لتحقيق مطالب العاملين العرب.

اقرأ أيضاً:اتحاد موظفي “أونروا” بغزة يعلن إضراباً شاملاً الأحد المقبل