دير البلح : هندسة المتفجرات تتعامل مع قذيفة هاون من مخلفات الاحتلال

غزة – مصدر الإخبارية

تمكن طاقم فني بدائرة هندسة المتفجرات بالشرطة الفلسطينية بالمحافظة الوسطى بقطاع غزة، اليوم الخميس إزالة الخطر والتهديد الناجم من قذيفة هاون عيار 60 ملم على الساحل البحري بمنطقة دير البلح.

وقال الرائد زاهر الحولي مدير دائرة الأدلة الجنائية وهندسة المتفجرات بالمحافظة الوسطى :” أن طواقم الهندسة المختصة تعاملت مع القذيفة وأزالة الخطر والتهديد الناجم عنها بعد محاولة عدد منن الأطفال اللعب فيها”.

وأوضح الرائد الحولي خلال تصريح صحفي، أن الطواقم الفنية بالدائرة تتعامل على وجه السرعة مع الاشارات التي ترد إليها فيما يتعلق بوجود أجسام مشبوهة أو خطيرة من شأنها أن تعرض حياة المواطنين للخطر.

وطالب الحولي المواطنين بضرورة التبليغ عن الأجسام المشبوهة وعدم العبث بها وترك التعامل بها للطواقم الفنية المختصة، من أجل إزالتها حفاظاً على سلامتهم.

يذكر أنه لا يزال المتفجرات من مخلفات تصعيدات جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وتشكل تهديدا خطيرا للحياة وللسلامة البدنية للسكان، وإن نطاق انتشار المتفجرات من مخلفات العدوان على غزة غير معروف. وبالرغم من أن هيئات رسمية وغير رسمية قامت بإزالة عدد كبير من المتفجرات من مخلفات الاحتلال، إما بين أنقاض المباني المدمرة أو مدفونة تحت سطح الأرض.

وبحسب إحصائية تابعة دائرة الأعمال المتعلقة بالألغام التابعة للأمم المتحدة، أدت المتفجرات من مخلفات عدوان 2014 على القطاع، بإنهاء حياة 17 شخصاً وأصيب 100 آخرون جراء ، من بينهم 46 طفلاً.