المباحث العامة برفح تُوقف مواطناً أطلق النار في شجار عائلي وتصادر سلاحه

غزة-مصدر الإخبارية

تمكنت المباحث العامة اليوم الخميس من إلقاء قبضتها على مواطن أطلق النار خلال شجارٍ عائلي بمنطقة تل السلطان في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، بعد أن صادرت سلاحه وأحالته للتحقيق.

وقال النقيب نائل بشير رئيس قسم مباحث تل السلطان : “إن هنالك معلومات وردت إلى قسم الشرطة تفيد بوجود شجار عائلي في منطقة تل السلطان تخلله إطلاق نار من سلاح ناري”.

وأضاف النقيب بشير أنه وبعد البحث والتحري تم التعرف على مطلق النار المدعو “ط.ح” الذي قام بإشهار سلاحه الناري من نوع مسدس وقيامه بإطلاق النار خلال الشجار العائلي”.

ولفت النقيب بشير إلى أنه تم إنهاء الشجار وتوقيف مٌطلق النار وتحريز السلاح الناري المستخدم وإحالته إلى مفتش تحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية .

وفي ذات السياق كانت قد أصدرت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة مؤخرا تعليمات مشددة بحق مطلقي النار خارج إطار القانون حفاظاً على السلم الأهلي والمجتمعي وحماية لأرواح المواطنين في القطاع.

كما وحذر المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، في تصريحات صحافية سابقة له كل من يستخدم السلاح في إطلاق النار خارج القانون، المدنيين أو العسكريين على حدٍ سواء.

سلاحه

وقال البزم في تصريحات إعلامية “إن الأجهزة الأمنية تشدد من إجراءاتها وتكثف المتابعة للخارجين عن القانون”، وذلك عملاً بالتعليمات التي أصدرها اللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني، حول مطلقي النار خارج إطار القانون.

فيما وشدد على أن الداخلية ستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، بهدف حماية المجتمع الفلسطيني من العبث الذي يزهق الأرواح ويبدد حالة السكينة والامن العام داخل مجتمعنا، مضيفا أن الشرطة والأجهزة الأمنية بدأت بتكثيف إجراءاتها لضبط المُخالفين، وإحالتهم للنيابة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم. ”

ونبه البزم إلى انه خلال أيام سنقبل على مناسبة اعلان نتائج الثانوية العامة ونأمل أن لا تتكرر الأحداث المؤسفة كما جرت خلال الأعوام المنصرمة.

وأشار خلال تصريحاته الاعلامية إلى أنه قبل نحو عامين أدى إطلاق النار إلى وفاة طالبة من التوجيهي وقتل فرحتها بسبب السلوك اللا قانوني والتخريبي للخارجين عن القانون.