لماذا أصبح محرك بحث بينغ أكثر الأسماء المتداولة مؤخراً؟

وكالات- مصدر الإخبارية:

بعد 14 عامًا من إطلاقه، أصبح محرك بحث مايكروسوفت “بينغ” مؤخراً أحد أكثر الأسماء المتداولة في عالم التكنولوجيا.

ويبقى السؤال الأبرز ما الذي تسبب في هذا التحول المفاجئ، ما علاقته بشات جي بي تي؟

بينغ هو محرك بحث أطلقته مايكروسوفت في عام 2009، في محاولة لمحاربة هيمنة جوجل في هذا المجال لكنه لم يلاقي انتشار واسعاً، فقد بلغت حصة بينغ في السوق العالمية في تشرين الثاني (يناير) 2023 حوالي 3 ٪ فقط، بينما احتفظت جوجل بحصة سوقية ضخمة تقارب 93 ٪.

لماذا تحدث الجميع عن بينغ مؤخراً؟

يرجع الأمر إلى أن شركة مايكروسوفت أعلنت في السابع من شباط (فبراير) الماضي عن دمج محرك بحث بينغ في روبوت شات جي بي تي الذي طورته شركة أوبن أيه آي.

ويتيح الدمج للمستخدمين تلقي إجابات مفصلة حول مواضيع مختلفة ككتابة قصائد وقصص ورسائل ونصوص نيابة عن الانسان.

أصدرت مايكروسوفت تطبيق بينغ محدثًا لنظامي أندرويد وآي أو إس، ودمجت أيضاً محرك البحث في سكايب، مما يجعل من الممكن إضافته إلى مجموعات الدردشة كمشارك إضافي وطرح الأسئلة عليه.

وأضافت مايكروسوفت رمز بينغ إلى نظام التشغيل ويندوز 11 وتحديداً في حقل البحث في شريط أدوات نظام التشغيل، وهو تغيير يسمح للمستخدمين بالوصول إليه بسهولة وبسرعة.

كيف تبدو تجربة استخدام بينغ الجديد؟

يوجد في الإصدار الجديد من بينغ وضعان رئيسيان الأول وضع البحث (بحث) والثاني وضع الدردشة (الدردشة). في وضع البحث، لا تختلف تجربة المستخدم كثيرًا عن تلك التي نعرفها من محركات البحث من الجيل السابق. الفرق هو أنه في بعض عمليات البحث، يظهر مربع به إجابة كتبها روبوت محادثة على الجانب الأيمن من صفحة النتائج.

من ناحية أخرى، يعد وضع الدردشة ميزة أكثر إبداعًا: هنا يمكنك إجراء محادثة أطول وأكثر عمقًا مع روبوت الدردشة وتعيين مهام مختلفة له لا تتعلق بالضرورة بالبحث عن المعلومات على الإنترنت (على سبيل المثال ، “اكتب قصيدة قصيرة عن لعبة سوبر بول”).

اقرأ أيضاً: لمواكبة الذكاء الاصطناعي.. مايكروسوفت تدخل ميزة جديدة لمحرك البحث