مستخدمو تويتر يشتكون من تعطل التطبيق على الهواتف الذكية

تقنية – مصدر الإخبارية

اشتكى مستخدمو موقع التدوين القصير “تويتر” من تعطل الموقع أو التطبيق على الهواتف الذكية، بحسب ما أظهرته بيانات موقع Downdetector.

وبحسب الموقع، فإن “حوالي 2.1 ألف مستخدم لاحظوا خللًا في عمل تويتر”.

ووفقًا للموقع فإن 71% من المستخدمين أبلغوا عن مشاكل في عمل التطبيق، و22% يُواجهون صعوبة في الوصول إلى الموقع، و7% يُواجهون صعوبة في الاتصال بالخادم.

الخلل الثاني خلال أسبوع
حيث تسبب عطل كبير في تطبيق تويتر بتعطل روابط المواقع الإلكترونية الخارجية، وذلك بسبب خلل غير مقصود ناجم عن تحديث المنصة.

شهد تطبيق تويتر، مساء الإثنين الماضي، عطلًا كبيرًا مع إبلاغ مستخدمين من كل أنحاء العالم عن عدم قدرتهم على فتح روابط مواقع إلكترونية خارجية.

وذكر حساب القسم التقني للشركة في تغريدة “بعض الميزات في تويتر قد لا تعمل كما هو متوقع الوقت الحالي” مشيرا إلى أن ذلك يعود إلى “خلل غير مقصود” ناجم عن تحديث للمنصة.

انخفاض الإيرادات
وأعلن موقع تويتر مطلع شهر مارس/ آذار الماضي عن انخفاض في الأرباح والعائدات خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي بعد تخلى العديد من المعلنين عن الإعلان في المنصة منذ شراءها من قبل الملياردير إيلون ماسك.

وقال تويتر في تحديث للمستثمرين إن “عائدات المنصة في الإيرادات والأرباح انخفضت على أساس سنوي حوالي 40% في الشهر الأخير من العام الماضي 2022”.

ويعمل الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك الذي اشترى تويتر في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي مقابل 44 مليار دولار، على استقرار الوضع المالي لتويتر، عقب تضرره أيضاً بسبب ارتفاع تكاليف ديونها ووصولها إلى 13 مليار دولار.

وفي نفس الوقت، سجلت الشبكة الاجتماعية هجر المعلنين بسبب نهجها المرن في مراقبة المحتوى وانتقاد المستثمرين لسلوكها المحموم في إدارة الشركة، ومع ذلك، قبل حوالي شهر تفاخر إيلون ماسك في تغريدة أنه تمكن من “حفظ تويتر” من الإفلاس “.

وتعتبر الحسابات المدفوعة إحدى الطرق التي يخطط بها ماسك لزيادة إيرادات تويتر، والتي تتيح تحرير التغريدات والوصول إلى ميزات للمستخدمين الذين يدفعون فقط.

أقرأ أيضًا: شركة تويتر توفر خدمتها بلو في 22 بلدًا جديدًا