خلل يصيب تطبيق تويتر يعطل الروابط الخارجية

وكالات-مصدر الإخبارية

تسبب عطل كبير في تطبيق تويتر بتعطل روابط المواقع الإلكترونية الخارجية، وذلك بسبب خلل غير مقصود ناجم عن تحديث المنصة.

شهد تطبيق تويتر، مساء اليوم الإثنين، عطلا كبيرا مع إبلاغ مستخدمين من كل أنحاء العالم عن عدم قدرتهم على فتح روابط مواقع إلكترونية خارجية.

وذكر حساب القسم التقني للشركة في تغريدة “بعض الميزات في تويتر قد لا تعمل كما هو متوقع الوقت الحالي” مشيرا إلى أن ذلك يعود إلى “خلل غير مقصود” ناجم عن تحديث للمنصة.

اقرأ/ي أيضا: موقع تويتر يعلن عن انخفاض في الأرباح والعائدات بحوالي 40%

وفي وقت سابق، ذكرت إدارة منصة تويتر التابعة لشركة ميتا أنها ستتخذ إجراءات أقل خطورة، عند تأديب الحسابات التي تنتهك قواعدها، وإنها لن تُعلِّق إلا الحسابات التي تشارك في انتهاكات جسيمة أو مستمرة ومتكررة لقواعدها.

وحسب ما صرحت به إدارة توتير أمس الجمعة، فإن الانتهاكات الجسيمة لسياستها تشمل، الانخراط في محتوى أو نشاط غير قانوني، والتحريض أو التهديد بالعنف أو الأذى، كذلك المشاركة في المضايقات المستهدفة للمستخدمين الآخرين، إضافة إلى أمور أخرى.

وأكدت الشركة أنها ستسمح لأي شخص بالطعن في قرارات تعليق الحسابات اعتبارًا من 1 شباط(فبراير) المقبل، وسيُحكم على من يفعل ذلك وفقًا لمعايير تويتر المُحدَّثة.

ووفق الشركة فإن إجراءاتها الأقل خطورة تشمل كذلك على الحد من رؤية التغريدات، أو مطالبة المستخدم بإزالة التغريدات التي تنتهك القواعد قبل أن يتمكن من العودة إلى الموقع، وهي إجراءات تفعلها الشركة منذ سنوات.

ولكن ما تغير الآن هو أن تويتر تَعِد بأنها ستلجأ إلى الإجراءات التأديبية الجديدة، بدلًا من التعجل في تعليق الحسابات.

وتشير الشركة إلى أنها تخطط لأن تكون أكثر شفافية في إجراءاتها التنفيذية، وستطرح بعض الميزات الجديدة غير المحددة للمساعدة في ذلك الشهر المقبل.