شركة مايكروسوفت تعلن دمج تشات جي بي تي بمحرك بينغ

وكالات- مصدر الإخبارية:

أعلنت شركة مايكروسوفت عن دمج روبوت “تشات جي بي تي” في محرك البحث الخاص بها “بينغ”.

ويأتي الدمج بالشراكة مع “أوبن أيه آي” الشركة الأم لتشات جي بي تي بعد استثمار مايكروسوفت حوالي مليار دولار فيها، وتعهدتها باستثمار 10 مليارات دولار أخرى فيها في السنوات القادمة.

وقال الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ساتيا ناديلا “سوف نتحرك بسرعة في مجال البحث، والسباق يبدأ اليوم”.

وأضاف “البحث هو اسم اللعبة، وعاد الأمر حالياً ليكون ساخناً، نحن نخطط لإحداث تغيير كامل، وسنكشف عن العديد من الأشياء الجديدة”.

وأشار إلى أن مايكروسوفت تلقت من أوبن أيه آي النموذج الأحدث GPT 4 والذي يجب أن يكون أكثر دقة وموثوقية لاسيما بعد خضوعه إلى إعداد وتدريب مكثف حتى يتمكن من تقديم إجابات أكثر دقة، والسماح بدمج روابط لمصادر المعلومات داخل النص بحيث يمكن تتبع مصدر الإجابة”.

وتابع “أدى الإعداد الكامل إلى تحسن كبير في جودة الإجابات”.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة “أوبن أيه آي” سام ألتمان “هذه بداية عهد جديد، طموحنا إتاحة الذكاء الاصطناعي للمزيد من المستخدمين”.

وأضاف أنه ” اختار مايكروسوفت كشريك بشكل أساسي بسبب دعمه نظام الحوسبة السحابية أزور، وبينغ وإيدج”.

وكان تقرير نشره موقع سيمافور إن مايكروسوفت ستصبح بموجب الدمج مع “تشات جي بي تي” رائدة الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي الذي سيطرت عليه شركة جوجل بلا منازع لأكثر من عقدين.

وأضاف التقرير أن مايكروسفت ستضيف الإصدار 4.0 من تشات جي بي تي إلى بينغ، مما قد يحسن أداءه بشكل كبير.

وأشار التقرير إلى أن “مجرد فكرة وجود الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت ستجذب الكثير من المستخدمين لتجربة بينغ، مما سيعزز حصتها في السوق على حساب جوجل في وقت قصير”.

وأكد أن ميزة تشات جي بي تي ستكون بشكل أساسي في واجهتها، لأنها تتيح للمستخدمين تلقي الإجابات بطريقة أقرب إلى ما قد يجيب عليه الشخص”.

وشدد على أن “شركة ما يكروسوفت تسير بطريقة مدروسة ومسؤولة، فإذا نجحت في أن تصبح بديلاً جيدًا لجوجل فإنها ستنافس هيمنة جوجل خلال الأرباع الأربعة القادمة من 2023”.

اقرأ أيضاً: شركة مايكروسوفت تحقق إيرادات فصلية بقيمة 52.75 مليار دولار