الجهاد لمصدر: تلقينا دعوة مصرية لمناقشة العديد من الملفات هذه أهمها

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

أكد ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا، على أن الدعوة الموجهة من مصر للحركة، قد تم الإعداد لها مسبقا، في سياق التواصل القائم مع الأشقاء المصريين.

وقال عطايا: إن “الدعوة وُجهت منذ فترة، وتم الانتهاء من الترتيب لها خلال الأسبوع الماضي”.

وأضاف في تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية، “من المتوقع أن يناقش الاجتماع الاعتداءات الصهيونية المتكررة بحق الفلسطينيين والأسرى والأسيرات والمقدسات وملفات سياسية أخرى، ويتطرق لآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية”.

من جانبه، قال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب: إن “الحركة تلقت دعوة رسمية من العاصمة المصرية القاهرة لاجتماع مهم لمناقشة آخر التطورات الفلسطينية”.

وبحسب شهاب فإن الدعوة المصرية للحركة مُرتب لها مسبقًا، لافتًا إلى أن “التطورات الميدانية لها ظروفها”.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا فاضحًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: الاعتداء على أسيرات الدامون.. بركان غضب في السجون وتوقعات بعمليات انتقامية