محافظة القدس تنشر تقريرها الشهري الخاص بجرائم الاحتلال بالمدينة

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

رصدت محافظة مدينة القدس المحتلة، في تقريرها الشهري جرائم الاحتلال الإسرائيلي، حيث رصدت استشهاد 5 مواطنين، خلال كانون الثاني(يناير) الماضي.

وأكدت المحافظة في التقرير الصادر عن وحدة العلاقات العامة والإعلام فيها، اليوم الأربعاء، تضمن جرائم الاحتلال التي رُصدت في أحياء وبلدات القدس، خلال شهر كانون الثاني الماضي، أنها وثقت نحو (324) حالة اعتقال وهدم (69) منشأة، كذلك اقتحام (4408) مستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك.

الشهداء

كما وثقت المحافظة في تقريرها استشهاد 5 مواطنين بينهم طفلان، والشهداء هم: سمير عوني حربي أصلان (41 عاما)، والفتى محمد علي محمد علي (17 عاما)، ويوسف عبد الكريم محيسن (22 عاما)، وخيري موسى علقم (21 عاما)، والفتى وديع عزيز أبو رموز (16 عاما).

اقرأ/ي أيضا: الصحة الفلسطينية: 35 شهيداً بينهم 5 أطفال منذ بداية العام 2023

وأشارت إلى احتجاز سلطات الاحتلال جثامين الشهداء (محمد علي، وخيري علقم، وديع أبو رموز) ليرتفع عدد الشهداء المقدسيين المحتجزة جثامينهم في ثلاجات الاحتلال و”مقابر الأرقام” إلى 25 شهيدا.

ورصدت محافظة القدس خلال شهر كانون الثاني وقوع 17 إصابة، نتيجة إطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والضرب المبرح من قبل قوات الاحتلال، إضافة لعشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع.

تصاعدت عمليات الاعتقال التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأهالي في محافظة القدس خلال الشهر المذكور، وتم توثيق نحو (324) حالة اعتقال لمواطنين من بينهم نحو (60) طفلًا، و(7) سيدات.