تقرير: موجة التسريح في شركة جوجل طالت موظفي التدليك والثقة والسلامة

وكالات- مصدر الإخبارية:

كشف تقرير أن موجة التسريح الأخيرة لشركة جوجل بواقع 12 ألفاً، شملت أخصائي العلاج بالتدليك الداخلي لموظفي المكاتب.

وقال التقرير المنشور على موقع صحيفة ديلي واير الأمريكية إن من بين موظفي جوجل المفصولين، 31 معالجًا للتدليك، و21 عضوًا من قسم الثقة والسلامة، واثنين من قسم التنوع الوظيفي.

وأضاف التقرير أن فصل الموظفين المصنفين على أنهم “معالجون بالتدليك” يأتي في الوقت الذي تواجه فيه الشركات البارزة في قطاع التكنولوجيا السخرية بسبب الامتيازات المفرطة للموظفين وأنها تصرف انتباههم عن مهامهم الاساسية.

وأشار التقرير إلى أن العاملين في قسم الثقة والأمان مسئولون بدرجة أولى عن”تحديد المحتوى المسموح به على منصاتنا” مع “الحفاظ على حق الأشخاص في التعبير عن أنفسهم بحرية على النطاق الهائل الذي نعمل به”.

ولفت إلى موجة التسريح شملت فصل الموظفين الذين يحملون ألقاب “مدير” و “محلل” و “متخصص” من وحدة الأعمال في جوجل.

ولفت إلى أنه تأثر أيضاً مئات الموظفين الذين يحملون ألقاب متباينة مثل “محلل المنتج” و “مهندس التحقق” و “أخصائي الامتثال” و”مستشار الحلول” بعمليات التسريح.

وأعلنت شركة جوجل، في وقت سابق، عن تسريح 12 ألف موظف يمثلون 6٪ من القوى العاملة التابعة لها في العالم، في أكبر جولة تسريح بتاريخها.

وأرسل الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي بريدًا إلكترونيًا إلى الموظفين محملاً نفسه “المسؤولية الكاملة” عن القرارات التي قادت الشركة للإعلان عن جولة التسريح.

وقال إن “معظم الموظفين الذين سيتم تسريحهم سيشملون مشاريع خارجية لا تتعلق بنشاط الشركة الأساسي، ويندرجون ضمن فرق التوظيف والتنسيب، والهندسة والمنتجات”.

وأضاف “سيكون الموظفون في الولايات المتحدة أول من يتأثر بهذه الخطوة، وقد تم بالفعل إبلاغ بعضهم بالتسريح”.

وأشار إلى أنه “من المتوقع أن يستغرق الإجراء في البلدان الأخرى وقتًا أطول بسبب الاختلافات في قوانين العمل مقارنة بالولايات المتحدة”.

وتابع “أنا واثق من الفرصة الهائلة التي أمامنا بفضل قوة مهمتنا وقيمة منتجاتنا وخدماتنا واستثمارنا المبكر في الذكاء الاصطناعي”.

واستطرد “لقد أجرينا مراجعة شاملة للتأكد من أن موظفينا ومناصبنا تتماشى مع أولويات الشركة العليا”.

وأكد على أنه سيتم إجراء التخفيضات في جميع أنحاء العام على جميع المستويات في ظل الواقع الاقتصادي الحالي والمخاوف المتزايدة من الركود.

وأردف “خلال العامين الماضيين شهدنا فترات من النمو الهائل، ولاستيعابه وتغذيته، قمنا بتوظيف عمال في واقع اقتصادي مختلف عما هو عليه اليوم”.

وختم بأن” جوجل سيدفع 80٪ من المكافآت للموظفين المؤهلين وبقية الأموال في الأشهر المقبلة”.
اقرأ أيضاً: شركة جوجل ترفض دعوى وزارة العدل الأمريكية ضدها بشأن المنافسة