في أعقاب مجزرة جنين.. نتنياهو: لا ننوي التصعيد ومستعدون لكل السيناريوهات

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إن “إسرائيل لا تنوي التصعيد”، مؤكداً استعدادها لكافة السيناريوهات.

جاء ذلك في نتائج جلسة التقييم الأمنية لحكومة الاحتلال التي عقدت برئاسة نتنياهو، وبمشاركة قادة الجيش والشاباك عقب تنفيذ مجزرة جنين، صباح اليوم.

وذكرت القناة 12 العبرية، أن نتنياهو أكد في أعقاب جلسة التقييم على أن “إسرائيل لا تنوي التصعيد، لكننا مستعدون لكل سيناريو”.

ووفقاً للقناة فقد أصدر نتنياهو تعليمات لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالاستعداد لأي سيناريو.

وكان نتنياهو قد عقد اليوم جلسة تقييم للوضع الأمني خشية التصعيد عقب تنفيذ مجزرة جنين والتي أسفرت حتى اللحظة عن استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة عدد آخر.

وفي السياق، قال موقع “واللا”، إن وزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين اختتم مشاورات وتقييم للوضع الأمني على خلفية العملية في جنين، حيث يشغل كوهين حاليا منصب وزير الأمن بدلا من يؤاف غالانت المتواجد في جولة خارجية.

وأوضح أنه وفي نهاية التقييم تم إصدار تعليمات لرفع مستوى حالة التأهب.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” عن مسؤول أمني قوله إن تل أبيب مستعدة لسيناريوهات التصعيد، وقررت رفع حالة التأهب، مبينا أنه لا يستبعد أن يأتي الرد من قطاع غزة.

واستشهد 9 فلسطينيين على الأقل بينهم مسنة وأصيب 20 فلسطينيا بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، صباح اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بأعداد كبيرة مخيم جنين ونفذت مجزرة مروعة فيه.

اقرأ/ي أيضاً: تضرر عدد من المركبات في اعتداء للمستوطنين جنوب نابلس