سامسونج تتيح ميزة ارسال رسائل نصية باستخدام الأقمار الاصطناعية

وكالات-مصدر الإخبارية

تسعى شركة سامسونج لإطلاق ميزة إرسال رسائل نصية للطوارئ باستخدام الأقمار الاصطناعية، في حال كان هاتفك المحمول خارج نطاق الشبكة.

وحسب شركة سامسونج فإنها ستتيح الميزة الجديدة، على نظام أندرويد في وقت لاحق من هذا العام، لتكون قادرة على نقل النصوص تقريبا في أي مكان من الأرض، هي الميزة ذاتها التي أطلقتها في وقت سابق شركة أبل على هواتف آيفون 14.

وأطلقت شركة “كوالكوم” خدمة (Snapdragon Satellite) في معرض CES 2023 التقني، التي تستخدم مجموعة الأقمار الاصطناعية المدارية التابعة لشركة الاتصالات “إريديوم” (Iridium) المكونة من 66 قمرا، لنقل نصوص وبيانات الطوارئ، وفي نهاية المطاف الرسائل النصية غير الطارئة.

اقرأ/ي أيضا: أبل تضيف إلى آيفون خاصية جديدة تتيح طلب النجدة

ومثل ميزة الطوارئ “SOS” من أبل، فإنك ستحتاج ببساطة إلى توجيه هاتفك نحو السماء للحصول على أفضل فرصة للربط مع قمر اصطناعي لإرسال رسالة الطوارئ الخاصة بك، حسب ما ذكر موقع “سي نت” المعني بأخبار التكنولوجيا.

وذكرت شركة “كوالكوم” إنه إذا لم تتمكن من ربط هاتفك مع قمر اصطناعي، فكل ما عليك فعله هو المحاولة مرة أخرى في غضون ما بين 8 إلى 12 دقيقة، عندما تعود الأقمار.

وأفادت شركة “كوالكوم” أن لديها خطط لتقديم خدمة متميزة، تتيح استخدام الأقمار الاصطناعية لإرسال البيانات أو النصوص لأغراض اجتماعية أكثر، مثل التباهي بالإبحار مثلا في منطقة خارج نطاق شبكة الهاتف المحمول.