لهذا السبب عليك طمس صورة منزلك على خرائط جوجل

وكالات – مصدر الإخبارية

من الشائع استعمال خرائط جوجل للوصول للطريق الصحيح ومعرفة الوجهات ومعالم المدن، عدا عن قراءة التعليقات التي يتركها الآخرون عن المطاعم والفنادق وغيرها من الخدمات.

في هذا الشأن يقول موقع “cnet” التقني، إن هناك ميزة في هذه الخرائط قد تثير مشكلة خصوصية، موضحاً أن خدمة “Street View” المرتبطة بخرائط جوجل التي تتيح بعد وضع أي عنوان فيها، كيف يبدو مؤخرا بالصور، سواء أكان العنوان منزلا أم منشأة، أمر خطير.

ويلفت إلى أن هذه الصور تسهل على المجرمين التخطيط لعمليات السرقة داخل المنزل أو المنشأة، معتبراً أن وضع الصور على هذا الموقع خدمة مجانية يسديها صاحب المنزل للمجرمين، إذ يمكنهم تفحص المنزل عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الاقتراب منه، والبحث عن كاميرات المراقبة، وربما العثور على نافذة محتملة لتنفيذ السرقة.

ويبيّن الموقع التقني أنرهناك وسيلة سهلة لطمس صورة المنزل على خرائط جوجل، وذلك من خلال إدخال عنوان المنزل في شريط البحث، حيث ستظهر الصور على اليسار وعليك النقر عليها، حتى سيظهر لك الصور بتقنية 360 درجة، التي تتيح عرضا من كل الزوايا للمنزل.

ويردق أنه سيكون بوسع المستخدم طمس ملامح المنزل أو رقم لوحة السيارة او شيء آخر يظهر داخل المربع ذي الحدود الحمراء في خدمة “Street View”، وذلك بعد النقر على خدمة “report a problem” في أسفل الصفحة، لكن يطلب منك تحديد السبب وراء ذلك وترك البريد الإلكتروني للتواصل مع “جوجل”.

اقرأ أيضاً: شركة أبل تعلن عن 9 بيانات جديدة لتشفير آي كلاود