أمازون توضح أسباب لجوئها لتسريح العمال

وكالات- مصدر الإخبارية:

قال الرئيس التنفيذي لشركة أمازون آندي جاسي إن الاقتصاد “غير المؤكد” دفع عملاق التجارة الإلكترونية إلى المضي قدمًا في عمليات تسريح نادرة وواسعة النطاق للعمال بعد أن قام بفترة توظيف كبيرة لمعظم فترة وباء كورونا.

قال جاسي في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز: “كانت لدينا عدسة بيئة اقتصادية غير مؤكدة للغاية، بالإضافة إلى توظيفنا بقوة خلال السنوات العديدة الماضية”. “شعرنا أننا بحاجة إلى تبسيط تكاليفنا.”

وبحسب ما ورد تخطط الشركة لتقليص ما يصل إلى 10000 موظف، على الرغم من أنها لم تؤكد الرقم.

وأضاف جاسي: “لقد حدث الكثير في السنوات القليلة الماضية وأنا لست متأكدًا من توقعه الناس”.

وتابع “انظر فقط في عام 2020، نمت أعمال البيع بالتجزئة الخاصة بنا بنسبة 39٪ على أساس سنوي، بمعدل تشغيل سنوي قدره 245 مليار دولار، وهو أمر غير مسبوق ، وقد أجبرنا ذلك على اتخاذ قرارات في ذلك الوقت لإنفاق الكثير من المال والانطلاق أسرع بكثير في بناء البنية التحتية مما كنا نتخيله “.

واستطرد “لقد أنشأنا مركزًا فعليًا للوفاء على مدار 25 عامًا ضاعفناه في 24 شهرًا”.

وأكد أن الفريق “اتخذ القرار الصحيح” فيما يتعلق ببناء بنيته التحتية.

وفيما يتعلق بما حدث بملف التوظيف، قال جاسي إنه ينظر إليها الآن على أنها “درس للجميع”.

وشدد” لا أعتقد بالضرورة أنه كان من الخطأ أن نضاعف، لأننا كنا ننمو بشكل جيد وكان لدينا الكثير من الأفكار التي اعتقدنا أنها جيدة للعملاء وجيدة للأعمال، لكنني أعتقد أنه درس جيد ، على ما أعتقد ، للجميع “.

وقال “من الجيد التفكير فيما إذا كان هناك نوع من التغيير المفاجئ، حتى لو كان لديك القليل من الصعوبة في تخيله. هل ترغب في العدد المتزايد الذي تضيفه في ذلك الوقت، أم تريد أن تكون أكثر تحفظًا قليلاً؟ “.

وأكد جاسي أيضًا أن الانتخابات الأخيرة لنقابات أمازون أسفرت عن تصويت العمال على عدم الانضمام إلى نقابات، وأن الشركة تفضل أن تكون لها علاقة مباشرة مع عمال مركز الوفاء بدلاً من المرور عبر النقابات.

اقرأ أيضاً: شركة أمازون تعتزم إنفاق مليار دولار سنوياً لإنتاج أفلام