كوو البديل الهندي لتطبيق تويتر يحقق انتشارا عالميا

وكالات-مصدر الإخبارية

وجد الآلاف من مستخدمي تطبيق تويتر الشهير العديد من المواقع والتطبيقات البديلة، منهم تطبيق كوو “koo”، وذلك بسبب فقدان الثقة في تويتر بالآونة الأخيرة، جراء الجدل الكبير الدائر مؤخرا حول مستقبله.

ووفقاً لما ورد في “إنديا توداي” فقد لجأ عدد كبير من المستخدمين في دولة البرازيل إلى بديل مماثل لتطبيق “تويتر” الشهير من الهند يدعى “كوو” Koo، الذي يستبدل شعار الطائر الأزرق الموجود على تطبيق “تويتر” بطائر أصفر.

وحسب خبراء فإن التطبيق يوفر خصائص مماثلة لتلك الموجود في تطبيق تويتر، حيث تم تحميله أكثر من مليون مرة خلال 48 ساعة في البرازيل بعد إضافة اللغة البرتغالية إليه.

وتعقيبا على ذلك، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة التطبيق الهندي كوو (koo(، أبراميا رادهاكريشانا، في تصريحات لـ “إكسترا” البرازيلية، إنه حتى يوم الجمعة قبل الماضي كان عدد مستخدمي التطبيق في البرازيل 2000 مستخدم، لكن قبل نهاية الأسبوع الماضي وصل العدد لأكثر من مليون مستخدم، بينهم عدد من المشاهير.

اقرأ/ي أيضا: تويتر: 20 ألف تغريدة في الثانية عن كأس العالم 2022

وأوضحت الشركة القائمة على التطبيق، أن اسم “كوو” مأخوذ من عبارة طائر أصفر لطيف وليس كما يعتقد الكثيرون من مستخدمي التطبيق، وفي ذات الوقت فإن التطبيق لا يحتوي على رمز طائر أزرق ولا أصفر للإشارة إلى الحسابات الموثقة، كما هو الحال في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وبينت أنه نتيجة لذلك يوجد عدد قليل من الحسابات البرازيلية المزيفة على تطبيق “كوو”، بما في ذلك حساب باسم الرئيس البرازيلي المنتهية ولايته جايير بولسونارو.

وقالت شركة “كوو”، إنه تم تنزيل التطبيق أكثر من 50 مليون مرة في أكثر من 100 دولة، وأنه يعد ثاني أكبر منصة مدونات صغيرة متعددة اللغات على مستوى العالم، بعد أن تم إطلاقه في الهند عام 2020.

وأضافت أن التطبيق اشتهر بين المسؤولين القوميين والشخصيات الشهيرة في الهند، بعد الخلافات التي نشبت بين تطبيق تويتر والسلطات الهندية؛ بسبب نشر تغريدات مناهضة للحكومة، والتطبيق متاح حاليا باللغة الإنجليزية و11 لغة أخرى.