أول مقهى لألعاب الواقع الافتراضي في غزة

غزة-مصدر الإخبارية

ذكر تقرير لوكالة رويترز العالمية افتتاح أول مقهى ألعاب الواقع الافتراضي في غزة، ليكون عالما خياليا يقدم الحركة والموسيقى والرياضة للشاب الذين يرزحون تحت الحصار الإسرائيلي منذ 16 عاما.

وقال صاحب أول مقهى للعالم الافتراضي في مدينة غزة فراس الخضري إن: ” الشباب الذين يأتون إلى هنا يبحثون كثيرا عن واقع يعيشون فيه”.

وأضاف أنه مع استبعاد فرص السفر لمعظم الناس بسبب إغلاق الحدود الذي فرضته إسرائيل ومصر لسنوات، أصبح عالم الإنترنت منفذا للشباب المتعطشين للترفيه.

ووفق الخضري، فإن ألعاب الحركة والقتال الافتراضية هي الأكثر شعبية بين الشباب، بينما تميل الشابات إلى الرياضة والموسيقى والسفر.

اقرأ/ي أيضا: سوني تكشف عن موعد إطلاق خوذة الواقع الافتراضي الجديدة وسعرها

وحسب خبراء فإن الواقع الافتراضي يعرف بأنه تقنية حاسوبية تتضمن محاكاة بيئة حقيقية أو ثلاثية الأبعاد تعمل على نقل الوعي الإنساني إلى تلك البيئة ليشعر بأنه يعيش فيها، وقد تسمح له أحيانا بالتفاعل معها.

ويقدر سوق الواقعين المعزز والافتراضي بمبلغ 37.7 مليون دولار أميركي في عام 2022، ومن المتوقع أن ينمو بنسبة 13.8% سنويا ليصل إلى 63.2 مليون دولار أميركي عام 2026.

ويعزى هذا النمو جزئيا إلى النمو في الصناعات الرئيسية التي تستخدم تكنولوجيا الواقعين المعزز والافتراضي، لا سيما الترفيه والرياضة، مثل كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022 الذي يقدم فرصا كبيرة لهذه التكنولوجيا.