موظفو تويتر أفريقيا: تعرضنا للانتهاك المتعمد ومحاولة ترهيبنا

وكالات- مصدر الإخبارية:

اتهم الموظفون المسرحون في المقر الرئيسي لتويتر بأفريقيا موقع تويتر بـ “الانتهاك المتعمد والمتهور لقوانين غانا” ومحاولة “إسكاتهم وترهيبهم” بعد طردهم.

وعين الفريق محامٍ وأرسلوا خطابًا إلى الشركة يطالبها بالامتثال لقوانين العمل في الدولة الواقعة في غرب إفريقيا، وتزويدهم بمكافأة نهاية الخدمة الإضافية وغيرها من المزايا ذات الصلة، بما يتماشى مع ما سيحصل عليه موظفو تويتر الآخرون.

وقدموا التماسًا إلى الحكومة الغانية لإجبار تويتر على “الالتزام بقوانين غانا بشأن التسريح وتقديم أجر تفاوض عادل ومنصف للموظفين وفصلهم عن العمل”، وفقًا لرسالة موجهة إلى كبير مسؤولي العمل في البلاد نشرتها وكالة سي إن إن الأمريكية.

وقالت الرسالة “من الواضح أن شركة تويتر التي يرأسها السيد إيلون موسك إما تنتهك قوانين غانا عن عمد أو بتهور، وتعمل بسوء نية وبطريقة تسعى إلى إسكات وترهيب الموظفين السابقين لقبول أي شروط يتم إلقاؤها عليهم من جانب واحد”.

ووفق الرسالة “سرح موقع تويتر جميع الموظفين الأفارقة باستثناء واحد بعد أربعة أيام فقط من افتتاح الشركة مكتبًا فعليًا في العاصمة أكرا بعد استيلاء ماسك عليها، لكن حوالي عشرة موظفين لم يُعرض عليهم تعويضات إنهاء الخدمة، والتي يقولون إنها مطلوبة بموجب قوانين العمل في غانا، بناءً على عقود عملهم”.

وفي الرسالة الموجهة إلى مكتب تويتر غانا، رفض الموظفون الأفارقة “اتفاقية الفصل المتبادل في غانا” من تويتر، والتي قالوا إنها أُرسلت إلى رسائل البريد الإلكتروني الشخصية الخاصة بهم والتي تقدم الراتب النهائي الذي تدعي الشركة أنه تم الوصول إليه بعد التفاوض.

وقال العديد من أعضاء الفريق لشبكة سي إن إن، إنه لم يكن هناك مثل هذا التفاوض بشأن تعويض إنهاء الخدمة.

وأكدوا أنه أقل من المطلوب بموجب القانون ويتعارض مع ما قاله إيلون ماسك على تويتر والذي سيحصل عليه الموظفون المغادرون.

وشددوا في مناشدتهم لرئيس العمل في غانا أن الدخول الرسمي لتويتر إلى القارة بدأ “بضجة كبيرة وبدعم من الحكومة”، وهم يتوقعون اهتمامًا مشابهًا لمحنتهم الآن.

وطالبوا براتب إجمالي لمدة 3 أشهر كتعويض نهاية الخدمة، ونفقات الإعادة إلى الوطن للموظفين غير الغانيين، واستحقاق خيارات الأسهم المنصوص عليها في عقودهم، ومزايا أخرى مثل استمرار الرعاية الصحية التي تم تقديمها للموظفين في جميع أنحاء العالم.

وكان إيلون ماسك كتب في تغريدة على تويتر “حصل كل من خرج منه على تعويض لمدة 3 أشهر،ما يزيد بنسبة 50٪ عن المطلوب قانونًا”.

وأبلغ موقع تويتر الموظفين المقيمين في غانا في أوائل نوفمبر أنه سيتم دفع رواتبهم حتى آخر يوم عمل لهم 4 ديسمبر، وسيستمرون في تلقي رواتب ومزايا كاملة خلال فترة الإخطار البالغة 30 يومًا.

اقرأ أيضاً: إيلون ماسك: أليكس جونز لن يعود إلى تويتر