وزارة الصحة بغزة تتسلم 20 ألف فحص مخبري لفيروس كورونا

قطاع غزة - مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، يوم السبت، أن المختبر المركزي بوزارة الصحة تسلم 20 ألف فحص مخبري لفيروس كورونا من ضمن المساعدات التركية التي وصلت رام الله مؤخرا.

وقالت وزارة الصحة:”ننتظر إرسال جهازين لفحص الفيروسات وفق الكشوف المخصصة لغزة”.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة بغزة عن إجراء 116 عينة جديدة خلال 24 ساعة الماضية ، ولم يسجل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

و بلغ إجمالي عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبهة ،في قطاع غزة، 766,8 عينة، منها 711,8 عينة سلبية و 55 عينة إيجابية

على صعيد آخر، قدمت جمهورية مصر العربية ،شحنة من المستلزمات الطبية والوقائية لوزارة الصحة في رام الله ،مساء أمس الجمعة، وذلك في إطار تعزيز جهود الوزارة في مكافحة وباء كورونا المستجد (كوفيد19) .

وقالت وزيرة الصحة د.مي الكيلة، إن جمهورية مصر الشقيقة تقف دوما في المقدمة لمساعدة الشعب الفلسطيني على كافة الأصعدة، مضيفة أن مصر والأردن والسعودية وكافة الدول العربية ستبقى عمقنا الذي نعتز به.

وتوجهت الكيلة بالشكر، إلى جمهورية مصر العربية ممثلةً برئيسها عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية ووزارة الصحة وعموم الشعب المصري الشقيق على هذه المساعدات السخية، مثمنة المتابعة الحثيثة من سفارة مصر في فلسطين، ومن جهازي المخابرات المصرية والفلسطينية، وهيئة الشؤون المدنية والإدارة العامة للمعابر والحدود، في تذليل كافة العقبات لضمان وصول المساعدات.

من جهته، أكد سفير مصر لدى دولة فلسطين عصام عاشور أن جمهورية مصر العربية مستمرة من خلال كافة أجهزتها وبتوجيهات من القيادة السياسية لتقديم كل دعم ممكن للشعب الفلسطيني الشقيق، بما يساهم في تحقيق الأمن والاستقرار لفلسطين، وفي ضوء العلاقات المصرية الفلسطينية الوثيقة القائمة على الأخوة والثقة والاحترام المتبادل.

كما بعث عاشور رسالة حب ودعم ومساندة من الشعب المصري إلى الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن “ما تقدمه مصر اليوم هو جزء من واجبنا تجاه أشقائنا في فلسطين، وتنفيذا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لمؤازرة أهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة على حد سواء”.