إصابات في اعتداء مستوطنين على مزارعين في رام الله

رام الله - مصدر الإخبارية

اعتدى مستوطنون مساء أمس الجمعة، على عدد من المزارعين قرب قرية دير نظام شمال غرب مدينة رام الله .

و أصيب أمين سر حركة فتح بقرية دير نظام شمال غرب رام الله قصي ذياب التميمي، والشاب زياد التميمي إثر اعتداء المستوطنين.

وذكرت مصادر محلية، أن مستوطني “حلميش” هاجموا مزارعين من القرية بينما كانوا يفلحون أرضهم في منطقة “وادي ريا” التي يمر بجوارها شارع استيطاني، ما أدى لإصابة أمين سر حركة فتح وشاب آخر بجروح في الرأس، فيما أصيب عدد آخر من المواطنين بجروح طفيفة.

ووفقا لوكالة وفا، فإن الإعتداء يقوده مستوطن معروف بالمنطقة حيث يملك عشرات العجول ويتركها ترعى في أراضي المواطنين، كما استولى على قطعة أرض أقام عليها مزرعته قرب قرية جيبيا في مدينة رام الله ، بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقام مستوطنون،مساء أمس الجمعة بإضرام النار في حقول زراعية من أراضي عوريف وعصيرة القبلية جنوب مدينة نابلس.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، بأن مستوطنين أضرموا النار في منطقة اللحف الشمالي الواقعة بين بلدتي عوريف وعصيرة القبيلة.

وقال دغلس إن جرافات إسرائيلية قامت بشق طريق ترابية قي أراضي المواطنين بعوريف وعصيرة القبلية يصل مستوطنة “يتسهار”، بحجة استخدامها للسيطرة على الحرايق، فيما أنها ستكون مخصصة للمستوطنين وجيش الاحتلال.

كما أدت قنابل الصوت التي أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي، في قرية ظهر العبد القريبة من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، اليوم الجمعة، إلى إحتراق 120 شجرة زيتون.

وصرح رئيس مجلس قروي ظهر العبد طارق عمارنة لوكالة وفا أن الحرائق ناتجة عن قيام قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت عند البوابة العسكرية المقامة قرب جدار الضم والتوسع العنصري فوق أراضي القرية، ما أدى الى اشتعال النيران بالأراضي المزروعة بأشجار الزيتون.

وأوضح أن طواقم دفاع مدني يعبد عمل على إخماد النيران، والحد من انتشارها، وحماية المنازل والأشجار الحرجية والأراضي الزراعية المجاورة.

ويواصل المستوطنون القيام بأعمال العنف بمشاركة قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين خاصة في الضفة الغربية.