منع الحركة في كافة محافظات الضفة الغربية حتى نهاية الإثنين

رام الله - مصدر الإخبارية

بدأ منذ مساء أمس الجمعة سريان قرار منع الحركة بشكل كامل في جميع المدن والمخيمات والقرى في كافة محافظات الوطن، والذي سيستمر حتى نهاية يوم الاثنين 25/5/2020 ،وذلك في إطار الجهود والإجراءات الوقائية احترازا من انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد19) .

وكان قد أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، السبت الماضي منع الحركة بشكل كامل خلال هذه الفترة، وستغلق جميع المرافق العامة والخاصة ما عدا المخابز والصيدليات التي يمكن الوصول إليها سيرا على الأقدام.

وقال رئيس الوزراء إنه “سيتم إغلاق كل المحلات التجارية والصناعية والمرافق العامة والخاصة باستثاء المخابز والصيدليات في كل محافظات الوطن بدءا من بعد إفطار يوم الجمعة المقبل و حتى مساء يوم الإثنين” .

واضاف بانه سيتم نشر الحواجز الأمنية بشكل مكثف داخل المدن وستمنع الحركة بين المحافظات والمدن والقرى والمخيمات والطواقم الطبية والأمنية والإدارية متواجدون على المعابر لمتابعة عودة العمال بدءا من يوم غد الأربعاء .

وقد صرح رئيس الوزراء، في مؤتمر السبت الماضي، إن 33 ألف عامل سيعودون إلى منازلهم من العمل داخل أراضي العام 48 يوم الجمعة المقبل، حيث ستتواجد طواقم الصحة والعمل والشؤون المدنية على المداخل لإجراء الفحوصات اللازمة للعمال.

وتابع اشتية: “طلبت من وزيري العمل والتنمية مراجعة قضايا تحتاج لإعادة النظر في منحة “وقفة عز”، مضيفا أن الفيروس لا يوجد له إطار زمني ،واستراتيجيتنا المقبلة هي التعايش مع إجراءات احترازية”.

وأوضح: “خطتنا للتعافي مستمرة، ونحن في آخر مراحل الإجراءات ونأمل ألا يستجد أي جديد، وسنقوم بمراجعة جميع إجراءاتنا من أجل دراسة عودة الحياة لطبيعتها بعد العيد”.