مصدر الإخبارية
تابعونا على

الشخرة: نقل رضيع من بيت أولا إلى العناية المكثفة نتيجة إصابته بفيروس كورونا

فيروس كورونا
الضفة المحتلة - مصدر الإخبارية 

أعلن مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة، ومسؤول ملف فيروس كورونا المستجد، كمال الشخرة، فجر اليوم الاثنين، عن نقل رضيع بعمر 3 شهور من قرية بيت أولا غرب الخليل، إلى غرفة العناية المكثفة نتيجة إصابته بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد19).

وأكد الشخرة، في بيان صحفي، أن مصدر الإصابة في بيت أولا معروف لوزارة الصحة، بعكس ما يتم تداوله من بعض المواقع الالكترونية.

وكانت وزيرة الصحة مي الكيلة أعلنت أمس عن تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” لمخالطي العامل الذي أعلن عن إصابته مساء أول أمس في بيت أولا، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في فلسطين إلى 560 إصابة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 452 حالة، أي بنسبة 81.4% من مجمل الإصابات المسجلة.

وأضافت الكيلة أن من بين المصابين طفل عمره 5 أعوام، مشيرة إلى أن هذه النتائج صدرت بعد أخذ عديد من العينات من مخالطي العامل المصاب.

ودعت وزيرة الصحة جمهور المواطنين مجدداً إلى ضرورة التقيد بإجراءات السلامة والوقاية، وتجنب الزيارات الاجتماعية والاختلاط، إضافة إلى التزام العمال بالحجر المنزلي بعد قدومهم من الداخل.

ويرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في فلسطين إلى 560 إصابة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 452 حالة، أي بنسبة 81.4% من مجمل الإصابات المسجلة.

وقالت وزيرة الصحة إن عدد الحالات النشطة، أي التي لا تزال مصابة ارتفع إلى 103 حالات، منها 59 في مدينة القدس و8 في ضواحي القدس، 30 في محافظة الخليل، 2 في محافظة نابلس، و4 حالات في المحافظات الجنوبية.

وأشارت إلى ارتفاع عدد المحافظات الخالية من فيروس كورونا إلى 8 هي: طوباس، وأريحا والأغوار، قلقيلية، جنين، بيت لحم، سلفيت، رام الله والبيرة، وطولكرم.

وفي قطاع غزة، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن إجراءاتها الاحترازية والمتابعة اليومية ساهمت في خلو القطاع من فيروس كورونا حتى اللحظة، إلا أن إمكانية ظهور حالات تظل قائمة رغم كل التدبير.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة خلال مؤتمر الإيجاز الحكومي يوم أمس الأحد إن اجمالي إصابات فيروس كورونا بغزة استقر إلى 20 إصابة منذ أبريل الماضي.

وأشار القدرة إلى تعافي 16 حالة ولاتزال 4 حالات مصابة تحت العلاج بمستشفى العزل وحالتهم مطمئنة، مؤكدًا عدم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وأوضح أن فريق الاستجابة بدائرة الطب الوقائي واصل سحب 488 عينة مخبرية من المستضافين في مراكز الحجر الصحي في الدفعة الأخيرة في إطار المرحلة الأولى من الفحص المخبري للاطمئنان على سلامتهم.

وبيّن أن وزارة الصحة تتابع 1566 مستضافا في 16 مركز حجر صحي، من بينهم 108 حالة مرضية بحاجة إلى رعاية صحية تخصصية داخل مستشفيات الصداقة والشفاء وناصر.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version