الخارجية: وفاة مواطن في الدنمارك يرفع حالات الوفاة بكورونا الى 84

الشتات - مصدر الإخبارية

أفادت وزارة الخارجية والمغتربين، مساء اليوم الأحد، بتسجيل حالة وفاة جديدة، في صفوف الجالية الفلسطينية في الدنمارك للمواطن محمد دخل الله (80 عاما)، بسبب فيروس كورونا .

وكان فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية الفلسطينية في مختلف دول العالم، قد أعلن في وقت سابق اليوم عن تسجيل وفاة جديدة في صفوف الجالية في الولايات المتحدة الأميركية للمواطنة رسمية عبد القادر شلبي (78 عاما) في ولاية نيوجرسي بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات الى 50 وفاة.

كما أفادت سفارة دولة فلسطين لدى المملكة العربية السعودية والقنصلية العامة في جدة بتسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن محمد حسن تمراز (62 عاما) بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات الى 6.

وبوفاة المواطن دخل الله في الدنمارك، والمواطنة شلبي في ولاية نيوجرسي، والمواطن تمراز في السعودية، ترتفع عدد الوفيات في صفوف جاليتنا في الخارج الى 84 وفاة و1525 إصابة و703 حالات تعافٍ.

سفارة دولة فلسطين لدى تشيلي، أوضحت أنه تم تسجيل 6 إصابات جديدة في صفوف الجالية، إضافة إلى 5 حالات من عائلة واحدة ما زالت في الحجر المنزلي وأوضاعها جيدة، مشيرة إلى أن عدد الإصابات يصبح 12، تعافت منها حالة واحدة.

وتواصل سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية والقنصلية العامة في إسطنبول ،متابعة أوضاع الجالية والطلبة والعالقين واللاجئين للإطمئنان على سلامتهم، مؤكدة أنه لم يتم تسجيل اية إصابة جديدة في أوساطهم ليستقر عدد المصابين على 16 إصابة تعافوا جميعا.

كما أفادت سفارة دولة فلسطين لدى بلجيكا ،بتسجيل ثلاث إصابات جديدة في صفوف الجالية، وهي لعائلة مكونة من أب وأم وابنهما، وتخضع الأم وابنها للحجر المنزلي في حين يتلقى الأب العلاج في المستشفى ولم يتجاوز مرحلة الخطر بعد.

وبيّنت الخارجية ، أنه بذلك يرتفع عدد الإصابات الى 88 إصابة، منذ بداية الجائحة في بلجيكا وواحدة في لوكسمبورغ، وتعافي أحد المصابين من أبناء الجالية يرتفع عدد المتعافين الى 55 منذ بداية الازمة.

قي الإمارات ، قالت سفارة دولة فلسطين، إنه تم تسجيل 9 إصابات بين أفراد عائلة فلسطينية تعيش في منزل واحد بالفيروس من بينهم طفلة عمرها 7 سنوات، بعد أن انتقلت لهم العدوى من ابنتهم التي تعمل ممرضة في خط الدفاع الأول في أبو ظبي، ليرتفع عدد الإصابات المعروفة في صفوف الجالية إلى 55 إصابة، وتعافي 9 حالات، وبلغ عدد الوفيات 10 حتى الآن.

وقد أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين ، تعليماتها الى سفارة دولة فلسطين في أبو ظبي، للتواصل مع العائلة والإطمئنان على صحتها، والوقوف إلى جانبها وتقديم أية مساعدة مطلوبة لها.