الطقس والأحوال الجوية: الحرارة أعلى من معدلها بـ12 درجة

رام الله - مصدر الإخبارية 

تشهد حالة الطقس في البلاد عموماً ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة خاصةً بعد تأثر البلاد بالموجة الحارة التي بدأت منذ مطلع الأسبوع الحالي ومن المتوقع أن تستمر حتى نهايته، كما حذرت دائرة الأرصاد الجوية من هذا الارتفاع الكبير في درجات الحرارة وأصدرت توجيهات للمواطنين لتجنب مخاطرها.

وفيما يلي نبين حالة الطقس كما توقعتها دائرة الأرصاد الجوية والخبراء طيلة الأسبوع الحالي وخلال أيام عيد الفطر السعيد:

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الاثنين، شديد الحرارة وجافاً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 12 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم غد الثلاثاء، يكون الجو شديد الحرارة وجافاً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 12 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبعد غد الأربعاء، يكون الجو شديد الحرارة وجافاً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 12 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الخميس القادم، يكون الجو شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 10 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جانبه، توقع الراصد الجوي داود الطروة، أن تستمر موجة الحر، و الطقس الحار، بالتأثير على فلسطين خلال الأيام القادمة، بحيث تستمر الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في كافة المناطق.

ومن المتوقع ان تنتهي موجة الحر اعتباراً من ساعات المساء من يوم الجمعة، بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، وتسود أجواء معتدلة نهاراً، ومائلة للبرودة ليلاً.

وأضاف الراصد الجوي انه من المتوقع أن تتأثر فلسطين والمنطقة بكتلة هوائية معتدلة خلال أيام عيد الفطر السعيد، مع أجواء تميل للبرودة ليلاً خلال ساعات الليل خاصة في الجبال.