ميكرون تستثمر 100 مليار دولار لبناء مصنع للرقائق شمال ولاية نيويورك

وكالات- مصدر الإخبارية:

قالت شركة ميكرون التكنولوجية إنها ستستثمر ما يصل إلى 100 مليار دولار على مدى العقدين المقبلين لبناء مصنع ضخم لأشباه الموصلات (الرقائق) في شمال ولاية نيويورك.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب جهود الحكومة الأمريكية لتعزيز إنتاج الرقائق المحلي.

وقالت الشركة التي تتخذ من أيداهو مقراً لها إنها تخطط لبناء “أكبر منشأة لتصنيع أشباه الموصلات في تاريخ الولايات المتحدة” في كلاي، نيويورك.

وأضافت أن المنشأة الجديدة على بعد حوالي 15 ميلاً من سيراكيوز، ستوفر ما يقرب من 50000 وظيفة في نيويورك خلال العقدين المقبلين.

وأشارت إلى أن الاستثمار الأولي البالغ 20 مليار دولار مخطط له “بنهاية هذا العقد”.

ولفتت إلى أن أعمال تجهيز الموقع ستبدأ في عام 2023، ومن المقرر أن يبدأ البناء في عام 2024 ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج الإنتاج في النصف الأخير من العقد، ويزداد تدريجيًا بما يتماشى مع اتجاهات الطلب في الصناعة.

وفي أغسطس، وقع الرئيس جو بايدن على قانون الرقائق والعلوم، والذي يهدف إلى تعزيز تصنيع الرقائق الأمريكية باستثمارات تزيد عن 200 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وتضمنت الحزمة حوالي 52 مليار دولار لتصنيع الرقائق والأبحاث، مما يوفر حوافز للشركات لبناء وتوسيع وتحديث المرافق والمعدات الأمريكية. ويهدف التشريع إلى تقليل اعتماد الولايات المتحدة على إنتاج الرقائق الخارجية من آسيا، وجاء في أعقاب النقص العالمي في هذه اللبنات الأساسية اللازمة للهواتف الذكية والسيارات وأجهزة الكمبيوتر.

اقرأ أيضاً: البيت الأبيض يؤكد القرار.. بايدن مرشحٌ لانتخابات الرئاسة 2024