دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة توقع اتفاقية لإنجاز أبحاث علمية متخصصة

رام الله- مصدر الإخبارية

وقعت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية وجامعة القدس اتفاقية منح طلبة اللاجئين الفلسطينيين المسجلين ضمن برنامج ماجستير “التنمية المستدامة تخصص بناء مؤسسات وتنمية بشرية” تخفيض الرسوم الدراسية بنسبة 50% يتحملها كلا الطرفين شريطة ان تكون أطروحة الدراسة لطالب الماجستير متخصصة في مجال بناء والتنمية المستدامة لقدرات اللاجئين على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي والبيئي .

وبحسب بيان المنظمة وقع الاتفاقية من طرف دائرة شؤون اللاجئين عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. احمد أبو هولي وعن طرف جامعة القدس رئيسها الأستاذ الدكتور عماد أبو كشك .

وخلال حفل التوقيع قال أبو هولي إن الاتفاقية جاءت ضمن استراتيجية الدائرة ورؤيتها على تشجيع الطلبة اللاجئين الذي يرغبون في اكمال دراستهم العليا في مجال بناء المؤسسات والتنمية البشرية المستدامة التي تستهدف مجتمع اللاجئين في اطار تحقيق الهدف المنشود من الاتفاقية في الحافظ على الهوية الوطنية، وتعزيز ثقافة حق العودة من خلال الدراسات العلمية والأكاديمية المتخصص بهذه المساقات.

وشدد أبو هولي على أن سياسة جامعة القدس الوطنية التي تصب في خدمة القضية الفلسطينية وفي الحفاظ على الحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف وعلى وجه الخصوص قضية اللاجئين الفلسطينيين لافتاً الى ان الجامعة ضمن برامجها التعليمية تؤكد بانها جامعة العاصمة، جامعة الكل الفلسطيني .