ستتاح بـ 70 لغة.. شركة جوجل تعلن عن ميزة البحث المتعدد

وكالات- مصدر الإخبارية:

أعلنت عملاق التكنولوجيا شركة جوجل عن ميزة البحث المتعدد التي تتيح للمستخدمين البحث في الويب باستخدام مزيج من الصور والنص.

وقالت الشركة في مؤتمر إن ميزة البحث المتعدد تضاف إلى مجموعة من المزايا الهادفة إلى جعل محرك جوجل وخدمة الخرائط أكثر وضوحاً وتفاعلية وحداثة.

وأضافت الشركة أن البحث المتعدد متاح حالياً باللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم، وسيكون متاحًا في الأشهر المقبلة بـ 70 لغة إضافية.

وأشارت إلى أنها تعتزم عرض المزيد من المعلومات المرئية في نتائج البحث.

ولفتت إلى أن جددت أيضاً خدمة الخرائط الخاصة بها “جو الحي” للمستخدمين التي تسمح باختيار ومشاهدة الأماكن الشعبية “تنبض بالحياة” من أجل التخطيط لزيارتهم بشكل أفضل.

ونوهت إلى أن الميزة تعتمد على الصور والمعلومات التي تم تحميلها من قبل المستخدمين وستتوفر تدريجياً لمستخدمي أندرويد وآي أو إس في جميع أنحاء العالم في الأشهر المقبلة”.

وذكرت جوجل أنها تتيح حالياً إمكانية عرض 250 معلمًا عالميًا مثل برج إيفل ومبنى إمباير ستيت والأكروبوليس – من خلال مقاطع فيديو جوية واقعية.

وأكدت أنها قامت بترقية عرض اللايف المباشر، وهي الميزة التي تتيح لك تلقي إرشادات التنقل في الواقع المعزز (AR) على شاشة الهاتف الذكي والبحث عن ماكينة صراف آلي أو متجر أو مقهى وعرض النتائج على الشاشة بالإضافة إلى إرشادات التنقل.

وتأتي خطوة جوجل في إطار محاولتها منافسة الشبكات الاجتماعية مثل انستغرام وتيك توك التي يفضل بعض المستخدمين الشباب استخدامها للبحث عن المعلومات.

وقام انستغرام مؤخرًا بترقية الخرائط في التطبيق ليسهل على المستخدمين العثور على المطاعم والترفيه والمواقع الأخرى التي تم وضع علامة عليها بواسطة أشخاص آخرين.

اقرأ أيضاً: شركة جوجل تتيح إزالة النتائج من محرك البحث