كيف يعمل إنستغرام على حماية مستخدميه من الصور العارية؟

وكالات – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلامية أن تطبيق إنستغرام يعمل على تطوير أداة لحظر الصور العارية وغير المرغوب فيها المرسلة في الرسائل المباشرة (DM).

ووفق متحدث باسم الشركة الأم Meta، فإن الميزة ستعمل من خلال اكتشاف صورة عارية وتغطيتها، قبل إعطاء مستخدمي إنستغرام خيار فتحها أم لا.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” إنه من المقرر إصدار مزيد من التفاصيل في الأسابيع المقبلة، لكن “إنستغرام” تدعي أنها لن تتمكن من عرض الصور الفعلية أو مشاركتها مع جهات خارجية.

وتابعت أنه تم تأكيد ذلك من قبل ليز فرنانديز، مديرة اتصالات منتجات Meta، التي قالت إنه سيساعد المستخدمين على حماية أنفسهم من الصور العارية بالإضافة إلى الرسائل غير المرغوب فيها الأخرى.

وعلقت المديرة بالقول: “نحن نعمل عن كثب مع الخبراء لضمان أن تحافظ هذه الميزات الجديدة على خصوصية الأشخاص، مع منحهم التحكم في الرسائل التي يتلقونها”.

وشبهت فرنانديز الميزة بميزة “الكلمات المخفية” على “إنستغرام” التي تم تقديمها العام الماضي.

وبحسب قولها يتيح ذلك للمستخدمين فلترة الرسائل التي تحتوي على كلمات وعبارات ورموز تعبيرية لا يريدون رؤيتها تلقائيا.

وأوضحت أن الحماية من العُري ستكون ميزة طوعية يمكن للمستخدمين تشغيلها وإيقافها كما يحلو لهم. ولا تزال في المراحل الأولى من التطوير، ولكن نأمل أن تساعد في تقليل حوادث “الوميض الإلكتروني”.

ولفتت إلى أنه يحدث الوميض الإلكتروني عندما يتم إرسال صورة جنسية غير مرغوب فيها لشخص ما على أجهزته المحمولة من قبل شخص مجهول في مكان قريب.

وقد يكون ذلك من خلال الوسائط الاجتماعية أو الرسائل أو وظائف المشاركة الأخرى مثل Airdrop أو Bluetooth.

اقرأ أيضاً: بهذه الخطوات يمكنك تعديل تعليق على إنستغرام