تناول الأفوكادو في الإفطار للحفاظ على صحة قلبك

وكالات – مصدر الإخبارية

لا يُخفى أن ما تأكله يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في مدى صحة قلبك، لا تكن كعادة الأغلبية وابدأ يومك بوجبة إفطار غنية بالدهون، امتلئ بالدهون الصحية للقلب غير المشبعة والحبوب الكاملة بشريحة من الخبز المحمص من القمح الكامل مغطى بالأفوكادو، بحسب ما نشره موقع ” eatthis”.

وفي غالب الوقت، تحتوي وجبات الإفطار الشائعة على اللحوم المصنعة والتي تحتوى على نسبة عالية من الصوديوم والدهون المشبعة، وهما شيئان معروفان أنهما يزيدان من خطر الإصابة بأمراض القلب.

يساعد مزيج العناصر الغذائية، وخاصة الألياف والدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في الحبوب الكاملة والأفوكادو ، في خفض مستويات الكوليسترول في الدم وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.

هل الأفوكادو هو أفضل فطور لقلبك؟

اكتشفت دراسة أجريت في مارس 2022 أن الأشخاص الذين يتناولون وجبتين فقط من الأفوكادو أسبوعيًا لديهم خطر أقل بنسبة 16 في المائة للإصابة بأمراض القلب من أولئك الذين لم يتناولوا الأفوكادو، حصة واحدة من الأفوكادو (حوالي ثلث الثمرة المتوسطة) تحتوي على 96 سعرة حرارية ، و 4 جرامات من الألياف ، و 6 جرامات من الدهون الأحادية غير المشبعة.

ويُعد الأفوكادو مصدر ممتاز للدهون والألياف الأحادية غير المشبعة ، وكلاهما يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، يمكن أن يؤدي الكثير من الكوليسترول إلى تراكم الترسبات في الأوعية الدموية ، مما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

واكتشفت الأبحاث أن تضمين الأفوكادو في نظامك الغذائي يمكن أن يكون أفضل لقلبك من اتباع نظام غذائي قليل الدسم ومنخفض الكربوهيدرات، يمكن أن يؤدي تناول الأفوكادو إلى خفض نسبة الكوليسترول الضار LDL والكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية دون خفض الكوليسترول HDL الصحي للقلب.

ويزيد استخدام خبز الحبوب الكاملة كأساس لوجبة الإفطار الكربوهيدرات الصحية والألياف إلى الوجبة، توصي الإرشادات الغذائية للأمريكيين بتناول ما بين 25 و 38 جرامًا من الألياف يوميًا ، ولكن معظم الناس يقصرون – بمتوسط ​​17 جرامًا فقط أو أقل في اليوم

وحول الغذاء، ريحة واحدة من الخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة مع ثلث حبة أفوكادو تحتوي على 7 جرامات من الألياف أو أكثر من 20 في المائة من الكمية اليومية الموصي بها، يمكن أن تعمل الألياف كإسفنجة في نظامك ، مما يمنع تراكم الكوليسترول الذي يسد الشرايين في جدران الشرايين.

وفي مارس 2022، وجدت دراسة أن استبدال نصف حصة في اليوم من الدهون المشبعة مثل الزبدة أو الزبادي أو الجبن أو اللحوم المصنعة بالأفوكادو يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 22 بالمائة.

اقرأ/ي أيضًا: بينها الموز والأفوكادو.. أطعمة تقلل تأثير الملح على صحة النساء