مصر: عامل يسيطر على ماس كهربائي في كنيسة بالجيزة دون خسائر

وكالات – مصدر الإخبارية

كشف المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القمص موسى إبراهيم السيطرة على حريق نشب مساء اليوم الاثنين بكنيسة القديس الأنبا موسى بمحافظة الجيزة المصرية.

وأكد القمص موسى إبراهيم، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تمت السيطرة على الحريق دون حدوث أية إصابات.

وأفاد بأن “الحريق نشب نتيجة حدوث ماس كهربائي بلوحة الكهرباء، وأنه لا توجد أية إصابات”، مشددًا على أنه تمت السيطرة على النيران فور اندلاع الحريق.

بدورها، قالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها إن الأجهزة الأمنية أبلغت مساء اليوم بحدوث ماس كهربائي بإحدى لوحات الكهرباء الداخلية بمبنى كنيسة العذراء والأنبا موسى الأسود بمنطقة كرداسة بالجيزة، بحسب “بوابة الأهرام“.

وأوضح البيان أنه “بالفحص تبين التعامل في حينه مع الواقعة بمعرفة أحد العاملين بالكنيسة، ولم تسفر الواقعة عن أية خسائر، واعتذر مسئولي الكنيسة عن اتخاذ إجراءات قانونية لمحدودية الواقعة”.

وأردف أنه “تم إخطار شركة الكهرباء للتأكد من سلامة الوصلات الكهربائية داخل المبنى”.

وصباح الأحد، شهدت مصر، حادثًا مأساويًا بعد اندلاع حريق هائل داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة، أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

ومن جهته، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم.

وأشار إلى أنه وجه أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية كافة، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري، للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم أوجه الرعاية الصحية كافة للمصابين.

اقرأ/ي أيضًا: حريق كنيسة أبو سيفين.. عشرات الضحايا والداخلية المصرية تكشف أسباب الحادثة