السيناريو المقلق في حرب متعددة الجبهات: حماس تمتلك مئة ضعف من القدرات وحزب الله الف ضعف

أقلام – مصدر الإخبارية

ترجم معاوية موسى مقالًا بعنوان: السيناريو المقلق في حرب متعددة الجبهات :” حماس تمتلك مئة ضعف من القدرات وحزب الله الف ضعف”، وفيما يلي نص البيان كاملًا:

نائب قائد فرقة غزة السابق تطرق للمواجهة الاخيرة مع الجهاد الاسلامي وقال ” لا داعي لارباك انفسنا ، لا يدور الحديث عن اقوى اعداءنا في الشرق الاوسط . حجم اطلاق النار لا يضاهي ما تستطيع حماس وحزب الله القيام به “.

قال العميد نيتسان نوريئيل نائب قائد فرقة غزة ،ورئيس هيئة مكافحة الارهاب سابقا صباح هذا اليوم في لقاء اذاعي تعقيبا على نهاية جولة القتال الراهنة في قطاع غزة : ” صحيح اننا قمنا باغتيال اثنان من القادة الميدانيين – هذا مهم ويؤثر معنويا لكنهم عينوا قادة في مكانهم فورا . واضاف ” لا اقلل من شان اعداءي ايا كانوا ويجب وضع الامور في نصابها . قطاع غزة كانت وستبقى كيانا معاديا لاسرائيل ” .

وذكر نائب قائد الفرقة السابق ان العملية كانت ناجحة على المستوى المهني والعملاني لكن يجب تجنب الخلط في الحسابات لاننا لم نقاتل العدو الاقوى في الشرق الاوسط واضاف ” حجم اطلاق النار لم يكن سارا لكنه بالتاكيد لا يشبه ما تستطيع حماس وحزب الله القيام به ” . وتساءل ” هل حل السلام في الشرق الاوسط ؟ جوابي لا ” .

واضاف : ” في هذه اللحظة كانت لحماس واسرائيل مصلحة مشتركة في اضعاف الجهاد الاسلامي ولذلك راينا حماس تجلس جانبا وحتى في نهاية الامر تفرض على الجهاد وقف النار ” .

وقال نورئيل ان اغتيال المسؤولين البارزين هو امر مهم ، ولكن كما ذكرنا تم تعيين بديلين لهم : واضاف ” القيادة او العناصر المهنية في كل منظمة يوقفون انشطتهم في المنظمة لمدة زمنية طويلة في حالات فريدة . صحيح ا اغتيال القادة الميدانيين امر مهم وصحيح ويؤثر معنويا لكنهم وجدوا البديل فورا ”

وحذر نورئيل من ان ” لحماس قدرات مضاعفة مائة مرة ، وحزب الله الف مرة ” ” حاولوا ان تتخيلوا ما الذي سيحصل في مواجهة شاملة متعددة الجبهات . هذه دعوة للاستيقاظ لكل من يعتقد ان الفجوة في عملية بناء الدفاعات في الجبهة الداخلية ستاتي من نفسه .

ايضا للقبة الحديدية قدرات قصوى معينة . وقال ليس هناك ادنى شك انه في مواجهة متعددة الجبهات ستكون عملية سقوط الصواريخ مختلفة تماما ويجب الاستعداد لذلك ” .

واوضح نورئيل في نهاية لقاءه ان الجولة التالية ستستغرق نفس الفترة الزمنية بين السابقة والحالية : ” عندما نتحدث عن منظمات ( ارهابية ) من دون اي مسؤولية دولانية فعلا ، فانهم يشعرون بانك في حالة لم تقوم بهذه الجولة من القتال ، ما الحاجة اليك اذن “.

اقرأ/ي أيضًا: قائد فيلق القدس: حزب الله يخطط لتوجيه آخر ضربة لإزالة إسرائيل