القوات الروسية تقصف حي شيفتشينكيفسكي بالعاصمة كييف

دولي- مصدر الإخبارية

قصفت القوات الجوية الروسية، الأحد، حي شيفتشينكيفسكي بالعاصمة الأوكرانية “كييف”.

وأفاد عُمدة مدينة كييف فيتالي كليتشكو، بأن “هناك أشخاص عالقون داخل المباني المتضررة نتيجة القصف الروسي الذي طال حي شيفتشينكيفسكي، تُحاول الطواقم المختصة إنقاذهم ولا نعلم حالتهم”.

وأشار إلى أنه يتم العمل على إنقاذ السكان وإجلائهم من مبنيين في العاصمة الأوكرانية التي تشهد عدوانًا روسيًا وحشيًا منذ عِدة أشهر.

وذكرت مصادر مُطلعة، أن الغارات الروسية تسببت في مقتل مواطن على الأقل، فيما أُصيب العشرات من المدنيين، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج ومتابعة حالتهم الصحية.

وتعد المنطقة المستهدفة، احدى المناطق الحيوية وسط العاصمة الأوكرانية، حيث تضم عددًا من الجامعات والمطاعم ودور العرض الفنية.

وكانت القوات الروسية، استهدفت إمدادات عسكرية غربية للجيش الأوكراني بضرباتٍ جوية، في 5 يونيو/ حزيران الجاري، لافتةً إلى أنها دمّرت عددًا كبيرًا من الدبابات في “كييف”.

جدير بالذكر أن روسيا أعلنت اطلاق العملية العسكرية في الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير/ شباط 2022، لكنها تخلت عن تقدم مبكر نحو كييف بعد مقاومة شرسة بفضل الأسلحة الغربية، ومنذ ذلك الوقت ركزت العاصمة موسكو ووكلاءها الغزو العسكري على الجنوب ودونباس، وهي منطقة شرقية مكونة من لوهانسك وجارتها دونيتسك.

وتسبب الغزو الروسي لأوكرانيا في مقتل مئات الآلاف ما بين مقاتل ومدني، وإصابة الآلاف، وهجرة الملايين إلى الدول المجاورة التي أبدت استعدادها لاستقبالهم وتقديم كل ما يلزم لحين انتهاء العملية العسكرية الروسية.

أقرأ أيضًا: الجيش الأوكراني يُعلن بدء استخدام قاذفات الصواريخ الأمريكية هيمارس