محافظة القدس تُطلق حملة للتوعية مِن مخاطر المخدرات

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أطلقت محافظة القدس، مساء الأحد، حملة للتوعية من مخاطر المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع الفلسطيني.

ورفع القائمون على الحملة شعار “نعم للحياة .. لا للمخدرات”، وجاءت بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، بمشاركة ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية في مدينة القدس.

بدوره قال نائب محافظ القدس عبد الله صيام، “المحافظة تسعى دائما للحفاظ على المواطنين المقدسيين بمختلف فئاتهم العُمرية مُعافين من أي أضرار، خاصة الناتجة عن آفة المخدرات”.

وأكد خلال تصريحاتٍ تابعتها شبكة مصدر الإخبارية، أن “محافظة القدس كثفت جهودها المؤسساتية منذ عام 2009، من خلال تأسيس اللجنة المقدسية العليا لمتابعة ملف المخدرات والتي تضم العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية العاملة في مجال اختصاصها”.

من جانبه، أكد العقيد ظافر صلاح من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، على أهمية الجهود المؤسساتية في اللجنة المقدسية العليا لمتابعة ملف مكافحة المواد المُخدرة، لافتًا إلى أهمية التعاون المثمر من خلال المؤسسات الشريكة في اللجنة.

أما رئيس قسم الإرشاد التربوي في مديرية التربية والتعليم- ضواحي القدس محمد صلاح الدين، أكد على الأثر الإيجابي الذي تُمثله البرامج التوعوية التي تنظمها اللجنة بهدف تثقيف طلبة المدارس وتوعيتهم بمخاطر آفة المخدرات على الفرد والمجتمع بشكل عام.

وأشار رئيس بلدية الرّام راقي غزاونة، إلى حرص المجالس المحلية في القدس على حفظ النسيج المجتمعي معافى من آفة المخدرات، مؤكدًا دعم “المجالس” الكامل لجميع البرامج التوعوية المتنوعة الهادفة إلى الحد من انتشار المخدرات.

وفيما يتعلق بالمحور العلاجي، أوضح مدير جمعية “الصديق الطيب” ماجد علوش، أن شراكة المؤسسات الأهلية وتعاضدها مع المؤسسة الحكومية في المجال العلاجي والتأهيلي له دورٌ كبير في وضع سياسة واستراتيجية عمل متفق عليها لتسهيل تقديم العلاج والتأهيل للفئة المستهدفة، لتحقيق الهدف الرئيس للحفاظ على المجتمع المقدسي خاصة والفلسطيني عامة خاليًا من آفة المخدرات ومخاطرها.

وأكد مدير مؤسسة الهدى لتأهيل وعلاج المدمنين سمير الطرمان، نجاح طرق العلاج المتبعة في المؤسسات المحلية العاملة في مجال التأهيل والعلاج بنسب عالية جدًا، مطالبا الكل المؤسساتي على المستوى الوطني بالعمل على وضع خطط للبرامج التأهيلية ما بعد مرحلة العلاج، لمتابعة الملفات والحرص على عدم تكرار وقوع الضحايا في وحل المخدرات.

أقرأ أيضًا: مكافحة المخدرات بغزة تضبط 18 ألف حبة مخدرة