بريطانيا تُطالب مخالطي مرضى جدري القرود بالعزل 3 أسابيع

صحة _ مصدر الإخبارية

نصح خبراء الصحة في بريطانيا اليوم الاثنين، المخالطين لمصابي مرضى جدري القرود، عزل أنفسهم لمدة 21 يوماً وتجنب الاختلاط بالأطفال، على اعتبار أنهم الفئة الأكثر عرضة للخطر.

وشددت الحكومة البريطانية على من يعاني من أمراض عليه الاتصال فوراً بطبيبه العام أو عيادات الصحة الجنسية.

ويوجد حالياً 20 حالة مؤكدة مصابة بفيروس جدري القردة في المملكة المتحدة، وفقاً لصحيفة “مترو” البريطانية.

وحثت الإرشادات الجديدة الصادرة عن وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة ، المعرضين لخطر الإصابة بالعدوى بتجنب الاتصال مع الذين يعانون ضعف المناعة، و النساء الحوامل والأطفال دون سن 12 عاما.

وحذرت الدكتورة سوزان هوبكنز، كبيرة المستشارين الطبيين في UKHSA، في نهاية هذا الأسبوع من أن المرض ينتشر من خلال انتقال المجتمع.

وفي حديثها إلى هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، قالت: “نحن نكتشف المزيد من الحالات على أساس يومي وأود أن أشكر كل الذين يتقدمون للاختبار في عيادات الصحة الجنسية”.

والأشخاص الذين يُعتبرون معرضين لخطر كبير للإصابة بجدري القردة هم من قد يكون لديهم اتصال منزلي أو اتصال جنسي أو غيروا فراش الشخص المصاب دون ارتداء معدات الوقاية الشخصية المناسبة.

وأضافت الدكتورة هوبكنز أن المملكة المتحدة يجب أن تتوقع رؤية المزيد من الحالات على أساس يومي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تعمل على تقديم مزيد من التوجيهات للدول بشأن كيفية الحد من انتشار جدري القرود وسط مخاوف من احتمال زيادة الحالات المسجلة به خلال الصيف.

وقالت ، إنه حتى يوم السبت الماضي، تم الإبلاغ عن 92 حالة مؤكدة، و28 حالة يشتبه بإصابتها بجدري القرود من 12 دولة عضو لا يتوطن فيها الفيروس عادة، مضيفة أنها ستقدم مزيدا من الإرشادات والتوصيات في الأيام المقبلة للدول حول كيفية الحد من انتشار جدري القرود.