ميزة جديدة تطرحها آبل تحسن من كفاءة مكالمات الصوت والفيديو

وكالات – مصدر الإخبارية 

طرحت شركة آبل العديد من الميزات الجديدة، على تطبيقها لمكالمات الفيديو، فيس تايم، كان آخرها ميزة مخفية تجعل مكالماتك الصوتية والمرئية تبدو أفضل مع قدر أقل من الضوضاء.

وطرحت الشركة العديد من الميزات الجديدة مع نظام التشغيل iOS 15 مؤخراً وهذه واحدة منها، وتعمل هذه الميزة عبر معظم أجهزة آيفون وآيباد وماك طالما أنك تستخدم macOS Monterey  أو iOS 15.

وتتوفر عبر iPhone XS  وiPhone XR و iPhone SE3 و iPhone SE 202 وسلسلة iPhone 13.

وتختبئ هذه الميزة، التي يطلق عليها اسم عزل الصوت، في مركز التحكم، ولديها القدرة على التحسين الفوري لجودة الميكروفون أثناء المكالمات.

ويمكنك تشغيل وضع عزل الصوت، عندما تريد سماع صوتك بوضوح في مكالمة فيس تايم مع تصفية الأصوات الأخرى، ويعطي عزل الصوت الأولوية لصوتك في مكالمة فيس تايم ويمنع الضوضاء المحيطة.

وتسمح الميزة للميكروفون بالتركيز على صوتك من خلال التعلم الآلي وتمنع الضوضاء المحيطة، ولكن من الصعب العثور عليها.

ولا يمكنك الوصول إليها إلا عندما تكون في مكالمة، ويمكنك التمرير لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى (أو النقر فوق الزر في الزاوية العلوية اليمنى من جهاز ماك)، للوصول إلى مركز التحكم، ومن ثم انقر فوق “وضع الميكروفون”.

ويتم تعيين هذا الخيار بشكل افتراضي على الوضع القياسي، ولكن هناك خياران آخران: عزل الصوت والطيف الواسع.

ويسمح خيار الطيف الواسع للأشخاص الآخرين الموجودين في مكالمتك بسماع المزيد من ضوضاء الخلفية، ولكن خيار عزل الصوت هو الخيار المفيد.

وعند تمكين عزل الصوت، يبدأ جهازك بمعالجة الصو من أجل إزالة ضوضاء الخلفية، ونتيجة لذلك يبدو أنك تمسك هاتفك أمام وجهك حتى عندما لا تكون كذلك.

ولكن هناك مشكلتان بشأن عزل الصوت، الأولى تتمثل في أن الخيار ليس خياراً عاماً، ونتيجة لذلك يتعين عليك تمكينه في كل تطبيق تستخدمه لإجراء المكالمات، بينما تتمثل المشكلة الثانية في أنه لا يعمل مع كل التطبيقات.

وتدعم تطبيقات واتساب وسناب شات وسلاك وسيجنال وإنستغرام الميزة، ولكن تيك توك لا يدعمها، ولا توجد طريقة لتشغيل الميزة بالنسبة لأي تطبيقات داخل المتصفح.

اقرأ/ي أيضاً: آبل تدرس إمكانية استبدال منفذ Lightning بمنفذ USB-C في آيفون