الجبهة الشعبية تحذر من التداعيات الخطيرة لعدم إيفاء المانحين بالتزاماتهم تجاه أونروا

غزة-مصدر الإخبارية

أكدت دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الخميس 07 إبريل (نيسان) 2022، أن إعلان بعض المانحين عدم الإيفاء أو تأجيل التزاماتهم تجاه وكالة غوث وتشغل اللاجئين “أونروا”، سيكون له تداعيات خطيرة على أوضاع اللاجئين والخدمات المُقدمة لهم خصوصاً في الصحة والتعليم والمساعدات الاغاثية.

وفيما يلي نص التصريح:

تصريح صحفي صادر عن دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

دائرة شؤون اللاجئين في الشعبية تحذر من التداعيات الخطيرة لعدم إيفاء المانحين بالتزاماتهم تجاه الأونروا

أكدت دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن إعلان بعض المانحين عدم الإيفاء أو تأجيل التزاماتهم تجاه الأونروا، سيكون له تداعيات خطيرة على أوضاع اللاجئين والخدمات المُقدمة لهم خصوصاً في الصحة والتعليم والمساعدات الاغاثية.

واعتبرت الدائرة أن التبريرات التي ساقتها الدول المانحة لتهربها من دعم موازنة الأونروا المُقدمة للاجئين الفلسطينيين مثل تأثيرات الأزمة الروسية –الأوكرانية وتداعياتها الاقتصادية على العالم، لا تعفيها من القيام بمسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين الذين يعانون من أوضاع معيشية واقتصادية صعبة، وهم بحاجة ماسة إلى المساعدات الاغاثية خصوصاً في شهر رمضان المبارك، واستقرار برامج الصحة والتعليم.

ودعت الدائرة الأمم المتحدة والدول المانحة إلى التخلي عن ازدواجية المعايير تجاه اللاجئين الفلسطينيين، ففي الوقت الذي تضخ مليارات الدولارات في أوكرانيا لأسباب سياسية، يحرم ملايين اللاجئين الفلسطينيين من أبسط حقوقهم التي أقرتها قرارات الشرعية الدولية.

وحذرت الدائرة من أن عدم إيفاء الدول المانحة بالتزاماتها تجاه الأونروا، سيكون له عواقب سياسية خطيرة، ستؤثر على حالة الاستقرار في المنطقة، وستكون فتيل اشعال للأوضاع المتدهورة أصلاً.

وختمت الدائرة بدعوة أصدقاء الشعب الفلسطيني من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وحركات التضامن مع شعبنا المنتشرة في العالم، إلى مواصلة الضغط على الأمم المتحدة والدول المانحة من أجل الالتزام بصرف الموازنات المستحقة للأونروا، حتى تقوم بواجباتها تجاه جموع اللاجئين.

دائرة شؤون اللاجئين

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

7-4-2022