وصول دفعة تصاريح جديدة إلى قطاع غزة

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء، عن وصول دفعة من الموافقات لطلبات إصدار تصاريح لعمال وتجار من قطاع غزة.

وقالت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، إن الشؤون المدنية تسلمت من سلطات الاحتلال الإسرائيلي موافقات لقرابة 140 تصريحاً لقطاع غزة.

وأضافت المصادر، أن عملية إرسال التصاريح لسلطات الاحتلال الإسرائيلي تتم حالياً وفق نظام جديد، ينص على إرسال مستند اكسل للاحتلال يتضمن أسماء الأشخاص الراغبين بالحصول على تصاريح، على أن يقوم الجانب الإسرائيلي هو بإدراج كملة “أرسل وينتظر الرد” على الطلبات.

وكان تجار وعمال في قطاع غزة يحملون تصاريح دخول للأراضي المحتلة عام 1948، أفادوا صباح الثلاثاء، بتلقيهم رسالة مهمة من الهيئة العامة للشؤون المدنية في غزة.

وقال التجار والعمال في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن الرسالة تفيد بضرورة توجههم للجانب الإسرائيلي لإتمام “البطاقة الممغنطة” للتمكن من التنقل عبر الحواجز في الأراضي المحتلة عام 1948.

وبدأت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً بإصدار البطاقة الممغنطة لحملة التصاريح التجارية من أبناء قطاع غزة العاملين بالداخل المحتل، سارية المفعول لأربع سنوات، وتحتوي على صورتهم الشخصية ورقم الهوية والاسم والعائلة.

وتبلغ كوتة التصاريح الخاصة بقطاع غزة 12 ألفاً، 1000 بينهم لكبار التجار ورجال الأعمال (BMC)، حيث سلمت وزارة العمل بغزة مؤخراً الشؤون المدنية كشفاً يشمل 2000 عاملاً من الذين سجلوا على موقعها الالكتروني للعمل في الأراضي المحتلة، منح الاحتلال الإسرائيلي موافقات لقرابة 170عاملاً.