مباحث التموين تضبط 10 أطنان من المواد الغذائية المُخالِفة والمُتلاعَب بأسعارها

غزة – مصدر الاخبارية

أعلنت دائرة مباحث التموين بالمباحث العامة، بالتعاون مع مفتشي وزارة الاقتصاد الوطني، عن ضبط كمية متنوعة من السلع التموينية المُخالِفة للمواصفات والأسعار المتفق عليها.

وأوضحت مباحث التموين، أن الكميات المضبوطة، تم الوصول إليها خلال جولاتٍ تفتيشية وميدانية على مخازن بعض التجار والمحال التجارية في محافظات قطاع غزة.

وأشارت “المباحث” إلى أنها أوقفت أحد التجار وأحالته إلى الدائرة القانونية بوزارة الاقتصاد الوطني، بعد مخالفته لقرار الوزارة المُعلن، واستيراده لــ 6 أطنان من “زيت عباد الشمس” غير المطابق للمواصفات والشروط الفلسطينية الموصى بها.

في سياق متصل، أعلنت المباحث توقيف عددٍ من التُجار وأصحاب المحال التجارية؛ لرفعهم الأسعار ومخالفتهم التسعيرة المحددة مِن قِبل وزارة الاقتصاد الوطني، وإحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

فيما صادرت مباحث التموين والمعادن الثمينة سبعة أجهزة تعبئة غاز مُخالفة في محافظتي غزة والشمال، خلال جولاتٍ ميدانية قامت بها على المحافظتين المذكورتين.

وأشارت المباحث، إلى أن الأجهزة المضبوطة تُشكل خطرًا على حياة المواطنين، لافتةً إلى أن سلمتها للدفاع المدني لاستكمال الإجراءات القانونية بحق أصحابها.

من جانبه، أكد المقدم أحمد أبو جحجوح مدير دائرة مباحث التموين، على مواصلة العمل لمنع النقاط العشوائية لتعبئة الغاز، والتي تُمثّل خطرًا كبيرًا على حياة المواطنين.

وشدد جحجوح على أن مباحث التموين تُتابع حالة الأسواق والبضائع بشكل مستمر بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد الوطني، لمتابعة حالات الاحتكار ورفع الأسعار، محذرًا كل من يتجاوز القانون ويستغل المواطنين بإحتكار السلع الأساسية اللازمة لمعيشتهم اليومية.

وتشهد أسعار قطاع غزة، غلاءً في المواد التموينية، منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، والذي ترك أثارًا اقتصادية وخيمة على دول العالم وأدى لإرتفاع الأسعار بصورة ملحوظة، ما يُهدد ألاف المواطنين بالقطاع في ظل الحصار الاسرائيلي المفروض منذ ما يزيد عن 16 عامًا.

يُذكر أن المباحث العامة، كانت كثفت جولاتها التفتيشية المشتركة مع مفتشي وزارة الاقتصاد الوطني، بهدف ضبط الحالة العامة للأسواق ومخازن التجار ومراقبة أسعار السلع والمواد التموينية، وضبط التجار المخالفين ومحاسبتهم حسب القانون، خاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

أقرأ أيضًا: بسبب رفع الأسعار.. مباحث التموين بغزة تحرر 228 محضراً