تويتر: ميزات جديدة إحداها ينتظرها الملايين من المستخدمين تعرف عليها

تكنولوجيا – مصدر الإخبارية

أشار تقرير جديد إلى أن القائمين على تطبيق تويتر الشهير، يقومون باختبار ميزات جديدة سيشهدها مستخدمو التطبيق، أبرزها ميزة المقالات الجديدة التي تسمح بكتابة تغريدات تتجاوز 280 حرفاً، وميزة جديدة أخرى تساهم في زيادة خصوصية التغريدات.

ميزة المقالات في تويتر الجديدة

وقالت “جين مانشون وونغ” خبيرة الهندسة العكسية، ان تويتر تطور ميزة جديدة تسمى مقالات تويتر، مما يسمح للمستخدمين بنشر رسائل أطول.

ونشرت الخبيرة لقطة شاشة لما قد تبدو عليه مقالات تويتر، وكتبت أن المنصة تطور ميزة مقالات تويتر والقدرة على إنشاء مقالة داخل تويتر، وربما هناك تنسيق طويل جديد قادم إلى المنصة.

وقال متحدث باسم المنصة: نحن نبحث دائمًا عن طرق جديدة لمساعدة الأشخاص على بدء المحادثات والمشاركة فيها عبر منصتنا. ونشارك المزيد حول عملنا قريبًا.

وعندما تم إطلاق المنصة للمرة الأولى في عام 2006، تم تقييد التغريدات بـ 140 حرفًا، وهو ما كان قصيرًا إلى حد ما. ولكن في عام 2018، ضاعفت المنصة هذا الحد إلى 280 حرفًا ليسهل على المستخدمين التعبير عن أنفسهم.

ومع ذلك، تشير البيانات الأولية من تويتر عندما تم رفع حد الأحرف إلى أن معظم المستخدمين ما زالوا ينشرون تغريدات قصيرة.

وفي تدوينة عام 2018، بعد تجربة عدد الأحرف المسموح بها. أوضحت أليزا روزين، مديرة المنتج في الشركة: كنا قلقين من أن المخططات الزمنية قد تمتلئ بتغريدات مكونة من 280 حرفًا. كما كنا قلقين من أن يستخدم الأشخاص الذين لديهم الحد الجديد المساحة بالكامل دائمًا. ولكن هذا لم يحدث.

وأضافت: 5 في المئة من التغريدات المرسلة كانت أطول من 140 حرفًا و 2 في المئة كانت تزيد عن 190 حرفًا. نتيجة لذلك لا ينبغي أن تتغير تجربة قراءة مخططك الزمني بشكل كبير. وتظل ترى نفس القدر من التغريدات في مخططك الزمني.

ميزة لزيادة الخصوصية في المنشورات والتغريدات

بدأ القائمون على تطبيق “تويتر” باختبار ميزة جديدة ستساهم في زيادة خصوصية المنشورات والتغريدات على التطبيق.

وتبعا لأحدث التسريبات فإن الميزة التي تختبر حاليا تحت اسم ” Flock” ستساعد مستخدمي “تويتر” على نشر تغريدات يمكن أن يراها ويتفاعل معها عدد محدد من الناس الذين يتابعونهم على التطبيق.

وتمنح الميزة المستخدم إمكانية استحداث مجموعة مغلقة من الحسابات المتابعة له على “تويتر” يصل عدد الأشخاص فيها إلى 150، وعند رغبته بنشر تغريدة “غير عامة” ستظهر هذه التغريدة لهؤلاء الأشخاص فقط، كما سيكون بالإمكان التحكم بالمجموعة وحذف وإضافة أشخاص إليها بأي وقت.

ومن جهته أشار المدون الشهير إلى أن الناس الذين ستظهر لديهم التغريدات التي تستخدم معها الميزة الجديدة ستظهر لهم رسائل تبين أنهم موجودون في قوائم “Flock” للشخص الذي ينشر التغريدات.

ويرى العديد من المحللين أن هذه الميزة ستقلل من إحراج مستخدمي “تويتر” الذين لايرغبون بأن تظهر تغريداتهم لأشخاص معينين، كما قد تخفف من عدد التعليقات السلبية التي قد يتفاعل بها البعض مع التغريدات.