كوخافي يكشف عن تنفيذ “عملية برية سرية” في دولة عربية مجاورة

القدس المحتلة_ مصدر الإخبارية

كشف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، الليلة الماضية, عن قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي، بتنفيذ عملية برية، قبل نحو شهر, داخل إحدى الدول العربية المجاورة، دون أن يسميها, بإشراف من أعلى المستويات العسكرية.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية عن كوخافي قوله، إن العملية تمت الموافقة عليها على أعلى المستويات، وتم الاستعداد فيها لاحتمالية إصابة جنود.

وأشار أيضا في حديثه إلى أن أفراد جيشه نفذوا المهمة بنجاح، وقال إن عمليتهم منعت “إلحاق الأذى بأرواح المدنيين” الإسرائيليين وفق تعبيره.

وختم كوخافي بالقول: “كنت أنظر في أعينهم وأقول لهم: إن عدتم وكان هناك مصابين، فإننا أرسلناكم إلى مهمة قيّمة للغاية حالت دون الحاق الأذى بأرواح المدنيين”.

ويتضح من حديث قائد جيش الاحتلال، أنه التقى بنفسه بأفراد تلك المجموعة العسكرية، التي قامت بتنفيذ المهمة.

والمعروف أن لإسرائيل حدودا مع كل من مصر والأردن وسوريا ولبنان، غير أن معظم التقديرات تشير إلى أن هذه العملية نفذتها قوة خاصة إسرائيلية داخل الأراضي السورية، لمنع تهديد أمني من قبل إيران ومليشيات موالية لها.

وبما يشير إلى ذلك، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن تلك العملية تسببت في اختفاء قائد كبير في منظمة حزب الله عن الأنظار، وكذلك مسؤول إيراني ينشط في عمليات تهريب الأسلحة.

ويدور الحديث عن عملية عسكرية نفذت داخل العمق السوري ضد قيادات من حزب الله والحرس الثوري الإيراني.