الاحتلال يعتدي على الأسير محمد أبو غنام ووالدته أثناء محاكمته (فيديو)

بسبب معانقتهم لبعض

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

اعتدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على والدة الأسير محمد أبو غنام في قاعة المحكمة لمجرد احتضانها نجلها خلال عقد جلسة محاكمة له.

وأفادت مصادر محلية أن محكمة الاحتلال “المركزية” في القدس، مددت اعتقال الأسيرمحمد أبو غنام (20 عامًا) من بلدة الطور، شرق مدينة القدس المحتلة المعتقل منذ الـ18 من شهر أيلول/ سبتمبر 2020، وخلال جلسة المحكمة اعتدت قوات الاحتلال عليه وعلى والدته لمجرد أنها اقتربت منه واحتضنته.

وقالت منتهى أبو غنام والدة الأسير محمد، في تصريحات صحفية  “لم أتمالك نفسي عندما رأيت فلذة كبدي، فالاحتلال يحرمني من احتضانه وتقبيله منذ عام وخمسة شهور..”.

وأثناء اقتياد جنود الاحتلال للأسير في ممرات المحكمة، كانا يتحدث ووالدته معًا، فاقتربا بشكل عفوي وحضنا بعضهما، فاعتدت عليها سلطات الاحتلال بالدفع والضرب.

ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً لحادثة الاعتداء على الأسير ووالدته، رصدته شبكة مصدر الإخبارية ونشرته عبر منصاتها المختلفة.

ولم تكتف سلطات الاحتلال بالاعتداء على الأم ونجلها، بل اقتادوها للتحقيق وتقرر منعها من التواجد في جلسات محاكمة ابنها القادمة.

وفي وقت لاحق، قالت مصادر محلية إن سلطات الاحتلال قررت منع والدة الأسير الشاب أبو غنام من حضور محاكمات ابنها القادمة، بسبب ما حدث اليوم داخل المحكمة.