السقا لمصدر: تطوير كورنيش شمال قطاع غزة يحتاج 4 أشهر

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

قال مدير شركة سكلز آند كوالتي للإنشاءات المقاول سهيل السقا، اليوم الأحد، إن شركته المشرفة على عمليات تطوير مشروع كورنيش شارع الرشيد الساحلي الذي يمتد من مفترق السودانية حتى منطقة الواحة غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة تحتاج أربعة أشهر للانتهاء من المشروع بالكامل.

وأوضح السقا في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، أن عمليات تطوير الشارع تجري بالشراكة مع أربع مصانع فلسطينية محلية تتولى مهمة تصنيع المواد الخام التي يوردها الجانب المصري إليها عبر معبر رفح.

وتتولى شركة سكلز آند كوالتي للإنشاءات مهام تطوير الكورنيش بموجب عطاء فازت به بعد طرحه من قبل اللجنة المصرية لإعمار غزة.

وأضاف السقا، أن الطواقم المصرية انتهت من تسوية وردم الكورنيش، وتجري طواقم شركته البالغ عددهم في مكان المشروع 30 عاملاً ومهندساً حالياً عمليات تجهيز في البنى التحتية من شبكات تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي.

وأشار السقا، إلى أن المشروع يشغل حالياً أكثر من 60 عاملاً في أربع مصانع محلية بالإضافة لطواقم شركته، يتوزعون على مصنع للباطون، وحجر جبهة، والمواسير والمناهل، والزفته.

وأكد السقا أن المشروع يسير بصورة بطيئة كونه في مراحله الأولى مرجحاً أن يشهد سرعة في التنفيذ خلال الأيام القادمة.

وأعلنت اللجنة المصرية لإعادة إعمار غزة، الشهر الماضي، عن بدء المرحلة الثانية من إعادة إعمار القطاع وتشمل 6 مشروعات كبرى، أبرزها تطوير الواجهة البحرية للكورنيش (شمال غزة) وإنشاء ثلاث مدن سكنية في منطقة الزهراء ،وجباليا، وبيت لاهيا.