بينهم مصابون بأوميكرون.. “إسرائيل” تسجل 1775 مصاباً جديداً بكورونا

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة لدى الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت عن تسجيل 1775 مصاباً جديداً بفيروس كورونا في “إسرائيل”، وذلك بين يومي الجمعة والسبت.

ووفق معطياتصحة الاحتلال وقفت نسبة الإصابات إلى نسبة الفحوص عند 1.4%، بعد أن تم تسجيل 1482 مضاباَ بفيروس كورونا، يوم الخميس، بحسب معطيات الوزارة مساء الجمعة.

في حين ارتفعت الحالات المصنّفة بالخطيرة إلى 90 بعد أن كانت يوم أمس الجمعة 88، وكلهم خاضعون للعلاج في المستشفيات.

وبحسب الصحة انتشر فيروس كورونا في بيت للمسنين في “إسرائيل”، حيث تم تشخيص 25 مصاباً ومن بينهم 5 من طواقم العمل، وأشار تقرير صحافي إنه احتمال كبير بأنهم أُصيبوا بالمتحورة أوميكرون.

فيما لم تُسجل حالات وفاة جديدة، إذ وقف عدد الوفيات جراء كورونا عند 8241 منذ انتشار فيروس كورونا في “إسرائيل” آذار/مارس 2020.

وكان رئيس حكومة الاحلتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت حذر، يوم الخميس، من أن إصابات فيروس كورونا ستتضاعف في “إسرائيل” خلال الأيام المقبلة، ومن المتوقع أن يسجل المصابون “معدلات قياسية خلال أسبوع إلى 10 أيام”.

ووردت تحذيرات رئيس الحكومة الإسرائيلية خلال المشاورات في جلسات مغلقة بشأن الإجراءات والتقييدات للحد من تفشي طفرة أوميكرون الجديدة وتجنب الإغلاق.

وأوردت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن بينيت قوله إنّ “تفشي المتحور الجديد من فيروس كورونا أوميكرون سيصل ذروته في “إسرائيل“، وسيكون ذلك لفترة قصيرة، لكن سنسجل أرقاما ًجنونية ومعدلات قياسية بالإصابات”.