تفاصيل رسالة الفصائل بغزة للاحتلال عبر الوفد الأمني المصري

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن الوفد الأمني المصري الذي وصل قطاع غزة، مساء الأحد، أجرى مفاوضات مكثفة مع الفصائل الفلسطينية في محاولة لتعزيز تفاهمات التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي

وقال موقع “إسرائيل 24” العبري إن “الوفد الأمني المصري أجرى حتى الساعة ثلاثة لقاءات منفصلة مع قيادات في حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية وتناولت ملف التهدئة وارتباطه بملف إعادة الإعمار”.

ونقل الموقع عن مصادر وصفها بالخاصة، أن “الفصائل عبرت عن غضبها الشديد من استمرار المماطلة الإسرائيلية في ملف إعادة الإعمار ومحاولة ربط هذا الملف مجددا بملف الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة”.

في حين لم يورد الموقع أي تفاصيل فيما يتعلق بنتائج تلك المحادثات وما إذ كانت قد آتت أكلها.

وكانت حركتا “حماس” و”الجهاد الإسلامي” حذرتا في وقت سابق من انفجار الأوضاع بسبب “المماطلة والتسويف” في رفع الحصار عن قطاع غزة.

في السياق ذاته أوردت قناة الميادين عن مصادر أن الوفد المصري غادر إلى “إسرائيل” وسينقل ردود حماس في قضية الأسرى والإعمار.

وبحسب المصادر فإن حماس أبلغت المصريين رفضها محاولات ربط الإعمار بصفقة الأسرى، وترى أن الحل يكمن بدفع الثمن المطلوب لتنفيذ صفقة التبادل وفق الرؤية التي قدمتها.

واعتبرت المصادر أن الوضع في غزة يغلي بنحو متسارع وقد تكون أمام خطوات تصعيدية خلال وقت قصير، موضحة أن حماس أبلغت المصريين أن استمرار سياسة المماطلة ستؤدي إلى تفجير الأوضاع.

اقرأ أيضاً: اجتماع لحماس والجهاد.. وتحذير للاحتلال من الاعتداءات في الضفة والداخل