السراج لمصدر: إصلاحات مؤقتة للبنى التحتية لمنع حدوث فيضانات بغزة

صلاح أبو حنيدق – خاص شبكة مصدر الإخبارية:

كشف رئيس بلدية غزة يحيى السراج اليوم الثلاثاء عن شروع طواقم البلدية بإصلاح مؤقت لجميع النقاط والطرق ( البنى التحتية) المتضررة من العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة بالشراكة مع الجانب القطري.

وقال السراج في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة تكفلت بتوفير كافة المواد الخام لإصلاح التقاطعات الرئيسية والطرق المتضررة من (بلاط) وطبقة الأساس (بيسكورس)، على أن يكون التنفيذ من خلال طواقم البلدية.

وأضاف السراج، أن الإصلاح المؤقت للطرق من شأنه الحد من حدوث فيضانات خلال فصل الشتاء وتكون برك مياه في الشوارع المتضررة، وتسهيل حركة المواطنين والمركبات، والحد من التلوث.

وأشار السراج إلى أن التدخلات في مجال البنى التحتية قليلة، مؤكداً أن قطاع غزة بحاجة لرفع كامل للحصار الإسرائيلي والعودة بالحياة الاقتصادية لطبيعتها بدرجة أولى بدلاً من المساعدات النقدية.

وفيما يتعلق بالمشاريع المصرية لإنشاء جسرين في منطقتي السرايا والشجاعية بمدينة غزة، أشار إلى أن دور بلدية غزة سيتحدد بعد الانتهاء من عمليات جمع البيانات وتجهيز التصاميم بشكل كامل والتباحث مع الجهات المنفذة ( المصريين).

وتحتاج مشاريع إعادة إعمار البنى التحتية بقطاع غزة وفق السراج لـ 50 مليون دولار أمريكي، منها 20 مليون دولار لمدينة غزة.

الجدير بالذكر، أن اللجنة المصرية لإعادة إعمار غزة، أعلنت مساء أمس الاثنين عن انطلاق المرحلة الثانية من عملية الإعمار ضمن المنحة المصرية بقيمة 500 مليون دولار أمريكي.