الاحتلال يثبت أمر الاعتقال الإداري للأسير المضرب هشام أبو هواش

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أرفضت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، الاستئناف الخاص بقضية الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 118 يوماً.

من جهته قال المحامي جواد بولس، في بيان صادر عن نادي الأسير، إن محكمة الاحتلال ثبتت أمر الاعتقال الإداريّ للأسير أبو هواش، ومدته أربعة شهور، رغم خطورة وضعه الصحيّ.

يواصل  الأسير هشام أبو هواش، إضرابه عن الطعام لليوم الـ118على التوالي، احجاجاً ورفضاً لاعتقاله إدارياً، في ظل تدهور خطير على حالته الصحية.

في السياق ذاته قال الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه إنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيه الأسير أبو هواش للمماطلة من سلطات الاحتلال في إنهاء اعتقاله الإداري.

وبيّن عبد ربه في حديث لشبكة مصدر الإخبارية أن الأسير أبو هواش يمر بمرحلة صحية صعبة جداً وسط رفض لبقائه في المشفى، مما يعرض حياته لخطر ويفاقم من حالته الصحية.

ولفت إلى أن الأسير أحوج ما يكون لرعاية طبية مباشرة وفي مشفى مدني وليس في عيادة سجن الرملة.

في نفس الوقت أكد على أن معنويات الأسير أبو هواش عالية جداً رغم وضعه الصحي المتردي، فهي ليست المرة الأولى التي يعتقل فيها وهو أسير سابق أمضى سنوات عدة داخل السجون.

وأوضح عبد ربه أن هناك جهود مستمرة لم تتوقف للحظة للضغط على الاحتلال وإنهاء اعتقاله، مضيفاً: “ندرك أننا نتعامل مع احتلال عنصري لا يعير وزناً لأي تدخلات دولية”.

وقال محامون إن الأسير أبو هواش يعاني من آلام بجميع أنحاء جسده دون استثناء، ولا يستطيع النوم من شدة الوجع، ويفقد توازنه، ويتنقل على كرسي متحرك، كما يعاني من التقيؤ بشكل مستمر، وفقد الكثير من وزنه.

وأبو هواش متزوج وأب لخمسة أطفال، وتعرض للاعتقال عدة مرات سابقاً، حيث بدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2003 بين أحكام واعتقال إداري، وبلغ مجموع سنوات اعتقاله 8 سنوات منها 52 شهرا رهن الاعتقال الإداري.