إرجاء قضيته والمشفى يرفض بقاءه.. أبو هواش يواصل إضرابه بمعنويات عالية

هيئة شؤون الأسرى لمصدر: الاحتلال يحاول الضغط عليه لإنهاء إضرابه

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

وسط خطورة كبيرة تحدق بوضعه الصحي ومماطلة في البت بقضية اعتقاله الإداري، يواصل الأسير هشام أبو هواش إضرابه المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 117.

الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه قال إنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيه الأسير أبو هواش للمماطلة من سلطات الاحتلال في إنهاء اعتقاله الإداري.

وبيّن عبد ربه في حديث لشبكة مصدر الإخبارية أن الأسير أبو هواش يمر بمرحلة صحية صعبة جداً وسط رفض لبقائه في المشفى، مما يعرض حياته لخطر ويفاقم من حالته الصحية.

ولفت إلى أن الأسير أحوج ما يكون لرعاية طبية مباشرة وفي مشفى مدني وليس في عيادة سجن الرملة.

في نفس الوقت أكد على أن معنويات الأسير أبو هواش عالية جداً رغم وضعه الصحي المتردي، فهي ليست المرة الأولى التي يعتقل فيها وهو أسير سابق أمضى سنوات عدة داخل السجون.

وأوضح عبد ربه أن هناك جهود مستمرة لم تتوقف للحظة للضغط على الاحتلال وإنهاء اعتقاله، مضيفاً: “ندرك أننا نتعامل مع احتلال عنصري لا يعير وزناً لأي تدخلات دولية”.

وقال محامون إن الأسير أبو هواش يعاني من آلام بجميع أنحاء جسده دون استثناء، ولا يستطيع النوم من شدة الوجع، ويفقد توازنه، ويتنقل على كرسي متحرك، كما يعاني من التقيؤ بشكل مستمر، وفقد الكثير من وزنه.

وبحسب المحامي جواد بولس أرجأت محكمة الاستئنافات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي أمس السبت البت في قضية الأسير أبو هواش.

وتابع بولس أن هذا القرار يأتي بعد أن كانت المحكمة قد أصدرت أمس الأول قراراً يقضي بإرجاء البت في الاستئناف حتى صباح يوم امس السبت، للحصول على تقرير طبي مفصل عن وضعه الصحي، وإذا كان سيبقى في المستشفى، أم ستتم إعادته إلى السجن، لتعود اليوم مرة أخرى بقرار ترجئ فيه البت بالقضية حتى الغد.

وفي وقت سابق نقلت إدارة سجون الاحتلال قد نقلت أبو هواش إلى مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي، حيث يواجه وضعاً صحياً خطيراً.

وأفادت عائلة الأسير هشام أبو هواش أمس أن إدارة مستشفى “اساف هروفيه” الإسرائيلي رفضت بقاء الأسير داخل المستشفى.

بدوره قال عماد أبو هواش شقيق الأسير، إن إدارة المستشفى ادعت أنها رفضت بقاء هشام بسبب تردي وضعه الصحي ورفضه أخذ المدعمات.

وأضاف أنه وبموجب القرار، أقدمت إدارة سجون الاحتلال على إعادة هشام إلى سجن “عيادة الرملة”، رغم خطورة حالته الصحية.
وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت أبو هواش (40 عاماً) من بلدة دورا جنوب الخليل في الـ27 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول العام الماضي، وأصدرت بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري مدة كل أمر 6 أشهر، وتم تخفيض الأمر الأخير من (6-4) أشهر قابلة للتمديد.