صحة الاحتلال تسجل 14 مصاباً جديداً بمتحور أوميكرون

الأراضي المحتلة  – مصدر الإخبارية

سجلت وزارة الصحة لدى الاحتلال، اليوم الجمعة، 14 نصاباً جديداً بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت صحة الاحتلال إنّ عدد الإصابات بالمتحورة الجديدة، وصل إلى 35 حالة، بينهم 24 عادوا من جنوب إفريقيا، وإنجلترا، وفرنسا، والولايات المتحدة، والإمارات، وبيلاروسيا.

وتابعت أنه تمّ التأكّد من إصابة 6 أشخاص، ممّن خالطوا عائدين من جنوب إفريقيا وإنجلترا، بالإضافة إلى خمسة إصابات أخرى في “إسرائيل”.

وبحسب معطيات الوزارة، كان من بين الإصابات الـ35 المؤكدة، 10 حالات تشمل أشخاص لم يتلقوا لقاحاً مضاداً لفيروس كورونا، وأشخاص مرّ على شفائهم من الإصابة بالفيروس نصف عام، كما تشمل أشخاصا تلقوا جرعة ثانيةً من اللقاح، ومرّ نصف عام على تلقّيها. كما تشمل الإصابات بالمتحورة 25 شخصاً من متلقّي اللقاح.

ولفتت إلى أنّ هناك اشتباهاً كبيراً في 52 إصابة محتملة أخرى بالمتحورة الجديدة، لم يتم الحصول على نتائج بشأنها حتى الآن.

وبينت معطيات نشرتها صحة الاحتلال، اليوم، أنه تم تشخيص 589 إصابة بكورونا أمس، ونسبة الفحوصات الموجبة 0.65%. وعدد مرضى كورونا في حالة خطيرة 93، بينهم 55 مريضا يخضعون لتنفس اصطناعي. وتم رصد 21 إصابة بمتحورة “أوميكرون” في إسرائيل حتى الآن.

وجاء في تقرير قدمه باحثون من الجامعة العبرية في القدس المحتلة إلى بينيت ووزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، أمس، أن هناك ارتفاع واضح بانتشار الفيروس، وأن الفيروس بدأ هذا الأسبوع بالانتشار بين كافة الفئات السكانية ولدى جميع الفئات العمرية. وذلك بالرغم من أن معظم المرضى هم قاصرون. وشددوا على أن موجة انتشار كورونا بدأت في البلاد، وذلك بعد أن أكدوا قبل أسبوعين عن وجود مؤشرات لموجة أخرى.

اقرأ أيضاً: أوميكرون الشبحي.. تحذير يضاعف القلق حول المتحور الجديد