إدارة سجن النقب تتعمد إهمال الوضع الصحي للأسرى المرضى

رام الله – مصدر الإخبارية 

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، إن إدارة سجن “النقب” تتعمد إهمال الأسرى المرضى والجرحى، بتجاهل أوضاعهم الصحية، وعدم التعامل معها بشكل جدي وتعرض حياتهم للخطر.

ووثقت الهيئة أبرز الحالات المرضية التي تقبع في سجن “النقب”، من بينهم حالة الأسير خالد ضراغمة (43) عاماً من طوباس، ويعاني من فقدان بالنظر بشكل مستمر.

وأوضحت أنه على الرغم من إجراء الفحوصات الطبية له، إلا أنه لم يقدم له علاج طبي يحد من تدهور حالته، وهو بحاجة ماسة لإجراء عملية لإزالة الماء الأبيض، الذي يتسبب بفقدان بصره تدريجياً.

وذكرت أن الأسير ضراغمة محكوم بالسجن 21 عاماً.

وأشارت الهيئة إلى أن الأسير علي الحروب (48) عاماً، من دورا في مدينة الخليل، يمر في الآونة الأخيرة بوضع صحي مقلق، ويعاني آلاماً بالظهر والصدر، خاصة بعد إجراء عملية استئصال ورم سرطاني، إضافة إلى بعض الغدد تحت الإبط الأيسر.

وأشارت الهيئة إلى أن الأسير الحروب، محكوم بالسجن لمدة 25 عاما، ومتزوج وله سبعة أبناء، ويشتكي أيضاً من انسداد الشرايين، ويشعر بالخدر في يده اليسرى، ويتناول أدوية مختلفة خاصة بالدهون، والضغط، إضافة إلى المميعات، وبحاجة لتقديم علاج يُناسب وضعه الصحي.

أما الأسير عبد الكريم الريماوي (45 )عاماً من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، والقابع في معتقل “النقب”، يشتكي من إصابة سابقة بالرصاص الحي “الدمدم”، بالقدم اليمنى والخاصرة، والبطن.

وذكرت الهيئة أن الأسير الريماوي، المحكوم بالسجن (24 )عاماً لا يزال يعاني من آلام في قدمه حيث تبين بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة له بأن هناك عدة شظايا متناثرة، ومنتشرة في جميع أنحاء جسده والتي تؤثر بالضغط على الفقرات، والعصب لديه، فيما أخبره الطبيب بأنه لا يمكن إجراء عملية له بسبب المضاعفات التي تؤثر عليه، كما يعاني من أوجاع بأسنانه.