مجلس الوزراء: وعود جدية باستئناف تقديم المساعدات للخزينة الفلسطينية

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلن مجلس الوزراء في مستهل جلسته اليوم الاثنين بأنه استمع خلال اجتماع المانحين (AHLC) إلى وعود جدية باستئناف تقديم المساعدات للخزينة الفلسطينية، وممارسة الضغط على “إسرائيل” لحملها على وقف الاقتطاعات الجائرة من أموال المقاصة.

وقال رئيس الوزراء محمد اشتية  إنه طالب الدول المشاركة في الاجتماع بالاعتراف بدولة فلسطين إن لم تستطع ممارسة الضغط على “إسرائيل”؟

وأشار إلى أن جميع المشاركين أدانوا التوسع الاستيطاني وسياسة خلق الأمر الواقع وانتهاكات حقوق الإنسان، وطالبوا السماح بإجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس، وتمكين شعبنا من السيادة على أرضه ومقدراته.

وتابع: “نقدر عالياً اعتماد لجنة الأمم المتحدة المعنية بالمسائل الاقتصادية والمالية مشروع قرار يؤكد السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني على موارده الطبيعية”.

كما دعا اشتية المنظمات الحقوقية الدولية للتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام والذين باتت حياتهم مهددة بالخطر، وطالب تلك المنظمات بإدانة استهداف الأطفال بالقتل والاعتقال وهو استهداف ارتفع بوتيرة متصاعدة خلال الأشهر المنصرمة وأدى إلى استشهاد واعتقال عشرات الأطفال.

في نفس الوقت أدان المجلس اعتداء قوات الاحتلال على محافظ القدس عدنان غيث، وطالب بوقف التنكيل بأبناء مدينة القدس.

ولفت إلى أن مجلس الوزراء يناقش اليوم قضايا تتعلق بالريادة والتمكين الاقتصادي، وقضايا متعلقة بالاستراتيجية الحكومية لقطاع الزراعة وتعزيز صمود المزارعين والحفاظ على الأرض، كمدخل في عملية الإنتاج وكقاعدة جغرافية للدولة الفلسطينية العتيدة.

اقرأ أيضاً: أبو هولي: مؤتمر المانحين يعكس حجم الدعم السياسي من الدول لأونروا